الشريط الإخباري

مصر ترحب بإعلان القيادة العامة للجيش وقف العمليات القتالية بدرعا

القاهرة-سانا

رحبت وزارة الخارجية المصرية بإعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة دعماً للمصالحة الوطنية.

ودعا المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم تلقت سانا نسخة منه “فصائل المعارضة السورية إلى الإعلان عن وقف اطلاق النار من جانبها أيضا تنفيذا لاتفاق مناطق تخفيف التوتر الأربع الذي تتطلع مصر لأن يكون خطوة نحو وقف دائم وشامل للعمليات القتالية في جميع الأراضي السورية”.

وجدد المتحدث باسم الخارجية المصرية التأكيد على موقف مصر الداعي إلى ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة في سورية ويحافظ على وحدة الأراضي السورية واستقلالها ويحقق آمال الشعب السوري في إطار مخرجات مسار جنيف وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أمس وقف العمليات القتالية ضد التنظيمات الإرهابية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة دعما لجهود المصالحة الوطنية.

ومنذ توقيعها فى الخامس من الشهر الماضي انتهكت المجموعات المسلحة مرات عديدة مذكرة مناطق تخفيف التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في درعا وريفي دمشق وحمص ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع أضرار مادية.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء فى مذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم اذا جرى خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها.

وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية في مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency