الشريط الأخباري

نظام بني سعود ينوي تصفية أزلام مشيخة قطر من “هيئة معارضة الرياض”

الرياض-سانا

في الوقت الذي بدأ فيه صانعو الإرهاب في مشيخة قطر بمراجعة سجل جرائمهم بحق أبناء الشعب السوري بالاشتراك مع النظام السعودي والولايات المتحدة الأمريكية وغيرهما خرجت إلى العلن معلومات تفيد بأن النظام السعودي ينوي تصفية أزلام مشيخة قطر مما يسمى “هيئة معارضة الرياض”.

وذكرت قناة الميادين نقلا عن أوساط مقربة من وفد “معارضة الرياض” أن النظام السعودي بصدد تنظيم مؤتمر جديد لأطراف فيما سماه “المعارضة السورية” بداية الشهر المقبل هدفه وضع هيكلية جديدة للهيئة تحل مكان الحالية للمشاركة في محادثات جنيف.

وكان النظام السعودي جمع في كانون الأول عام 2015 عشرات من الذين يقوم بتمويلهم وتشغيلهم لديه ممن يسمون أنفسهم “المعارضة السورية” ليعلن تشكيل هيئة جديدة تحمل اسم “الهيئة العليا للتفاوض” بهدف المشاركة في جولات الحوار السوري السوري في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وكشفت المصادر ذاتها أن النظام السعودي ينوي استبعاد الشخصيات المدعومة من مشيخة قطر.

وأعلن سابقا العضوان في هيئة معارضة الرياض معاذ الخطيب ومحمد حسام حافظ انسحابهما من الهيئة بسبب ما سموه “التجاذبات السياسية داخلها والغموض الذى يكتنف حراكها واتباعها سياسة المحاصصة لا الكفاءات”.

ونشبت مؤخرا أزمة بين ممالك ومشيخات الخليج جراء تضارب مصالحها في النفوذ ورعاية التنظيمات الإرهابية حيث فضح رئيس وزراء مشيخة قطر السابق حمد بن جاسم تآمر بلاده الى جانب النظام السعودي وأنظمة خليجية أخرى مع الولايات المتحدة على الشعب السوري عبر غرف العمليات التي تم تشكيلها منذ بداية الأزمة في الأردن وتركيا لدعم الإرهابيين وتسليحهم وتدريبهم.

واوضح عدد من المحللين والباحثين وفق ما نقلت عنهم وكالة الصحافة الفرنسية بالأمس أن الأزمة الناشبة بين الأنظمة الخليجية وتحديدا بين أنظمة السعودية والإامارات والبحرين من جهة وقطر من جهة ثانية وضعت “المعارضات السورية” المرتبطة بالخارج في “موقف محرج بعد أن أضعفها توتر العلاقات المتنامي بين السعودية وقطر أبرز الدول الراعية لها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النظامان السعودي والكويتي يدعوان مواطنيهما إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه

الرياض-سانا دعا النظامان السعودي والكويتي مواطنيهما إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه. وكان رئيس الحكومة ...