الشريط الأخباري
معرض دمشق الدولي ممثلاً للرئيس الأسد.. المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون|| معرض دمشق الدولي.. كونوا على الموعد من 17 آب ولغاية 26 آب|| المعرض يستقبل زواره اعتباراً من 18 آب من الساعة السادسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلاً|| مراكز انطلاق الباصات من دمشق: تحت جسر السيد الرئيس-باب توما (موقف الباص) ركن الدين -(ابن النفيس) -كراجات السيدة زينب-مشروع دمر (الكنيسة) جرمانا (ساحة السيوف)-سومرية كراج الانطلاق صحنايا (موقف الكازية)|| مواعيد الحفلات الفنية خلال أيام المعرض: اليوم الثاني 18-8-2017: حفل غنائي للفنان أيمن زبيب وعرض راقص لفرقة “الجمعية الخيرية” بعنوان “فلكلور شركسي”- اليوم الثالث 19-8-2017: حفل غنائي للفنان وفيق حبيب وعرض راقص لفرقة “المهرة للرقص الشعبي” بعنوان “زغردي يا شام”-اليوم الرابع 20-8-2017: حفل غنائي للفنان مصطفى هلال وفلكلور شعبي لفرقة “الرقة الوطنية للفنون الشعبية” بعنوان “ليل البوادي” -اليوم الخامس 21-8-2017: حفل غنائي لنقابة الفنانين السوريين- اليوم السادس 22-8-2017: حفل غنائي للفنانة إيناس لطوف يليه حفل “يانصيب معرض دمشق الدولي” يليه حفل غنائي للفنان فارس كرم- اليوم السابع 23-8-2017: حفل غنائي للفنان معين شريف والفنانة ميرنا ملوحي- اليوم الثامن 24-8-2017: حفل غنائي للفنان محمد اسكندر وعرض فلكلور شعبي لفرقة “نداء الأرض” بعنوان “مقتطفات من عرس الزيتون”- اليوم التاسع 25-8-2017: حفل غنائي للفنان علي الديك والفنان محمد خيري- اليوم العاشر26-8-2017:عرض لمسرحية “الوصية” للمخرج والكاتب ممدوح الأطرش وحفل غنائي للفنان حازم الشريف||

اتصالات سرية بين نظام بني سعود و الاحتلال الإسرائيلي لتطبيع العلاقات

لندن – سانا

كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن وجود “مباحثات سرية” بين سلطات الاحتلال الاسرائيلي والنظام السعودي “لتطبيع العلاقات الاقتصادية” بينهما استمرارا لسياسيات بني سعود الهادفة إلى خدمة الكيان الصهيوني استرضاء لاسيادهم في واشنطن.

وتتوالى خطوات التطبيع بين كيان الاحتلال وبعض ممالك ومشيخات الخليج وعلى رأسها نظام بني سعود حيث أخذ التطبيع العلني طريقه بشكل فاضح وتوجته زيارة وفد سعودي رفيع المستوى يضم أكاديميين ورجال أعمال سعوديين فى تموز الماضي إلى كيان الاحتلال.

وذكرت التايمز في عددها الصادر اليوم نقلا عن مصادر عربية واميركية لم تكشف هويتها “إن السعودية و “إسرائيل” ستبدأان بخطوات اقتصادية صغيرة لتطبيع العلاقات الاقتصادية بينهما ومن بين تلك الاجراءات السماح لشركات طيران اسرائيلية بدخول اسواق الدول الخليجية والهبوط في المطارات السعودية”.

وكانت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية كشفت الشهر الماضي في تقرير لها ان رجال أعمال وشركات تجارية تتبع للكيان الاسرائيلي تعمل في دول الخليج منذ سنوات وفي معظم الأحيان لا تعرف هذه الشركات نفسها على أنها إسرائيلية بوضوح لكن الجميع مطلع على واقعها.

ونقل التقرير عمن وصفه بأحد المطلعين على النشاط الإسرائيلي التجاري القائم في الخليج قوله: إن “دول الخليج تدير علاقات اقتصادية مباشرة مع “إسرائيل” “.

وتؤكد تقارير إخبارية أن الاتفاقات بين عدد من الأنظمة العربية وخاصة السعودي والبحريني ومشيخة قطر مع هذا الكيان تشمل المجالات السياسية والعسكرية والاستخبارية ولا سيما لجهة دعم التنظميات الارهابية في سورية.