الشريط الإخباري

75 شركة سياحية عراقية في سورية لتعزيز السياحة الدينية بين البلدين

دمشق-سانا

أقامت وزارة السياحة مساء اليوم في فندق الداماروز مأدبة إفطار لممثلي 75 شركة سياحية عراقية مهتمة بالسياحة الدينية وعدد من الشركات السورية كانت الشركة السورية للنقل والسياحة استضافتهم بهدف تعزيز العلاقات بين الشركات السياحية السورية والعراقية في ظل تحسن الأوضاع.

وفي كلمة له خلال الافطار اوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي أهمية زيارة واستضافة هذا العدد من الشركات العراقية بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيشان السوري والعراقي ضد الإرهاب والقرارات التي أصدرتها وزارة السياحة بما يخص تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة للزوار بشكل عام وتنظيم قطاع السياحة الدينية بشكل خاص اضافة الى الإجراءات المتخذة في ما يخص الأمن والأمان في النقل والفنادق وكافة الخدمات المقدمة للزوار.

وأكد يازجي أهمية اللقاء بين الشركات السورية ونظيراتها العراقية بما يخدم تطور السياحة في البلدين معربا عن دعم الوزارة لهذه اللقاءات التي تسهم في زيادة عدد الزوار وتبادل الزيارات بين البلدين وقال: “أبوابنا مفتوحة لكافة زوار ومحبي سورية”.

من جانبه بين القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق رياض الطائي أن السياحة الدينية هي من أهم أنواع السياحة مؤكدا حرص البلدين على تطويرها وتحقيق راحة السائحين خلال زيارتهم للأماكن الدينية المقدسة وزيادة الحركة السياحية بين سورية والعراق.