ماكرون: خطة فرنسية بريطانية لمكافحة الإرهاب

باريس-سانا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن باريس ولندن “قررتا إطلاق خطة عمل ملموسة جدا لمكافحة الإرهاب”.

يذكر أن بريطانيا وفرنسا كانتا من أوائل الدول الغربية إلى جانب الولايات المتحدة في دعم التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها في سورية والمنطقة بالمال والتسليح والمعلومات الاستخبارية وتحاولان حاليا وبشتى الوسائل الحد من ارتداد إرهاب تلك التنظيمات إلى أراضيهما.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ماكرون قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزارء البريطانية تيريزا ماي في باريس اليوم “قررنا معا اتخاذ خطوات إضافية عبر العمل منذ أيام عدة على خطة عمل ملموسة جدا لمكافحة الإرهاب” موضحا أن إحدى تلك الخطوات تستهدف “مواجهة الحض على الكراهية والإرهاب عبر الانترنت”.

بدورها وفي سياق آخر أعلنت ماي أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست” ستبدأ الأسبوع المقبل بينما قال ماكرون إن “الباب لا يزال مفتوحا لبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي ما دامت المفاوضات حول بريكست لم تبدأ بعد” مضيفا في الوقت ذاته “لكن في حال بدأت سيكون من الصعب جدا العودة إلى الوراء”.

وكانت بريطانيا باشرت رسميا في التاسع والعشرين من آذار الماضي آلية الانفصال عن الاتحاد الأوروبي بعد أشهر من الاستفتاء الذي جرى في الـ 23 من حزيران 2016 والذي صوت خلاله البريطانيون بنسبة نحو 52 بالمئة لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

علييف: على ماكرون الاعتذار عن ماضي فرنسا الاستعماري

باكو-سانا طالب الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف فرنسا، بالاعتذار عن ماضيها وجرائمها الاستعمارية والإبادة الجماعية