الشريط الأخباري

زراعة حماة تتعاقد موسميا مع 410 عمال

حماة-سانا

أبرمت مديرية زراعة حماة اليوم عقود عمل موسمية لمدة 3 أشهر لنحو410 عمال في عدد من المواقع الحراجية لدعم عمل مراكز إطفاء حرائق الغابات في مختلف مناطق المحافظة.

واوضح المهندس عبد المعين صطيف رئيس دائرة الحراج بمديرية زراعة حماة في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تقسيم العمال كفرق وزمر مساندة ودعم وزعت على أربع مناطق رئيسية هي سلمية وحماة والموعة ومصياف وذلك لرفد مراكز إطفاء حرائق الحراج بكوادر قادرة على مواجهة الحرائق والنيران التي قد تنشب في المواقع الحراجية.

وبين أنه تم تخصيص العدد الأكبر من العمال لمنطقة مصياف التي كان نصيبها بنحو 110عمال وتوزيعهم على مناطق المشرفة ودير شميل ووادي العيون وديرماما حيث شهدت منطقة مصياف خلال صيف العام الحالي العديد من الحرائق التي نشبت في عدد من المناطق الجبلية والحراجية والتي يراد منها تدمير البيئة الطبيعية لمصالح نفعية كالحصول على الأحطاب مؤكدا أن تعيين العمال سيشكل قوة دعم في مكافحة ظاهرة الحرائق والحد من تأثيرها السلبي على الغابات.

يشار إلى أن دائرة الحراج بمديرية زراعة حماة نظمت192 ضبطاً منذ بداية العام الحالي ولغاية أيار الماضي منها 134ضبطا بمخالفات قطع واحتطاب عشوائي وتشويه للغابات و34 ضبط تعديات على الأراضي الحراجية و 15ضبطا مختلفا من ضمنها 11ضبط حريق حراجي وضبط رعي وأخرى ضبوط تفحيم وتم إحالة جميع الضبوط للقضاء للبت فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency