الشريط الإخباري

المجموعات المسلحة تخرق مذكرة مناطق تخفيف التوتر وتستهدف بالقذائف الأحياء السكنية في درعا

درعا-سانا

في خرق جديد لمذكرة مناطق تخفيف التوتر استهدفت المجموعات المسلحة حيي الكاشف والقصور بعدد من القذائف الصاروخية ما تسبب بإصابة 9 أشخاص بجروح.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن المجموعات المسلحة واصلت اعتداءاتها على منازل المواطنين في مدينة درعا حيث استهدف مسلحون يتحصنون في مدينة طفس شمال غرب مدينة درعا بنحو 13 كم حي القصور بعدد من القذائف الصاروخية ما تسبب بإصابة شخصين بجروح.

وذكرت المراسلة في وقت سابق اليوم أن مجموعات مسلحة تتحصن في منطقة درعا البلد وعند أطراف حي المنشية اعتدت على منازل الاهالي في حي الكاشف بعدد من القذائف الصاروخية ما تسبب بإصابة 7 أشخاص بينهم 3 نساء وطفلان وتم نقل أحدهما الى أحد مشافي دمشق للعلاج بسب حالته الحرجة.

ولفتت المراسلة إلى أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت أيضا عن أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

واستشهدت طفلة وأصيب 7 أشخاص بجروح أمس جراء استهداف المجموعات المسلحة منطقة ضاحية درعا ومحطة تحويل النعيمة للطاقة الكهربائية بالقذائف الصاروخية بالريف الشرقي.

ومنذ التوصل إلى المذكرة الروسية لمناطق تخفيف التوتر خلال اجتماع أستانا مطلع أيار الماضي أقدمت المجموعات المسلحة على خرق المذكرة عشرات المرات في العديد من مناطق ريف دمشق ودرعا وحماة وحمص واللاذقية.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الاعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول 2016.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أضرار مادية جراء عدوان للتنظيمات الإرهابية بإدلب على بلدة جورين ومحيطها في سهل الغاب

 حماة-سانا أفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لسانا بأن التنظيمات الإرهابية في إدلب اعتدت بقذائف …