الشريط الإخباري

الانتهاء من زراعة القطن بالحسكة والمساحة المزروعة قرابة 1740 هكتارا

الحسكة-سانا

بلغت المساحات المزروعة بمحصول القطن في محافظة الحسكة للموسم الحالي بحسب مديرية الزراعة 1740 هكتارا في جميع مناطق الاستقرار الزراعي.

وبين المهندس رجب سلامة رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة في تصريح لمراسل سانا أن عمليات زراعة محصول القطن التي بدأت مطلع شهر نيسان الماضي في محافظة الحسكة انتهت وأن نسبة المساحات المزروعة بالمادة تراجعت عما هو مخطط على الرغم من الأسعار التشجيعية التي حددتها الحكومة لشراء المادة من الفلاحين والتي تحقق هامش ربح جيد للفلاح.

وأشار المهندس سلامة إلى أن أهم أسباب تراجع تنفيذ خطة زراعة القطن تعود “لتخوف الفلاح المنتج من عدم تسويق محصوله ونقص مستلزمات العمل من وقود وبذور وأسمدة وارتفاع تكاليف إنتاج المادة ولا سيما اليد العاملة التي تستخدم في الزراعة والتنظيف وانتشار بذور قطن في الأسواق مجهولة المصدر وذات إنتاجية ضعيفة”.

يشار إلى أن مراكز تخزين وتصنيع مادة القطن في محافظة الحسكة تعرضت خلال الأعوام السابقة لعمليات تخريب واستهداف من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ما أدى إلى احتراق عشرات آلاف الأطنان من القطن سواء في محلج الحسكة أو معمل الغزل أو مركز تخزين المدينة الرياضية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة الحسكة: الحالة العامة لمحصول القطن جيدة ولم يتأثر بالأجواء السديمية

الحسكة-سانا أكد مدير الزراعة في الحسكة المهندس عامر سلو أن الحالة العامة لمحصول القطن في …