الشريط الإخباري

ريابكوف: علاقاتنا مع واشنطن في عهد ترامب لم تحقق اختراق

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم عدم حدوث أي تطور أو اختراق جدي في مستوى العلاقات الروسية الأميركية بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة الأميركية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ريابكوف قوله للصحفيين خلال منتدى “فورت روز للحوار” بمدينة بسكوف الروسية: “إنه وخلال ولاية الإدارة الأميركية السابقة وصلت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا إلى أدنى مستوى.. وما يثير قلقنا الآن أن الاتصالات والتعاون مع إدارة ترامب أيضا لم تحقق أي اختراق جدي”.

وأضاف ريابكوف: “للأسف فإن روسيا والعلاقة معها تحولت في الولايات المتحدة إلى أداة للمواجهة السياسية بين أطراف داخلية أميركية ونحن لا نستطيع سوى الأسف لأن من يستغلون العلاقات مع روسيا لأهداف سياسية ضيقة الأفق لا يهتمون بضرورة تسوية الحوار والشراكة بين دولتين عظميين”.

وأوضح المسؤول الروسي أن التصريحات المعادية لموسكو الصادرة في الولايات المتحدة بما في ذلك عن السيناتور جون ماكين تلحق الضرر بتطوير العلاقات الروسية الأميركية مشددا على أن “الشخصيات من شاكلة ماكين الذين أطلقوا من جديد دفعة أخرى من التصريحات الفظة وغير اللائقة فقدوا بالكامل الشعور بالواقع”.

ولفت ريابكوف إلى “أن التشهير الذي يجري بحق السفير الروسي في الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك يثير الاستياء ليس إلا” وقال: “لا توجد أي تفاصيل بشأن اتصالات وعمل السفير أو أي موظف في الهيئات الدبلوماسية الروسية لا نعلن عنها و هذا مبدأ نتمسك به وسنتمسك به”.

وتعليقا على بيان قمة مجموعة السبع حول احتمال تشديد العقوبات ضد موسكو أشار ريابكوف إلى أن “البلدان في إطار مجموعة السبع مصابة بفيروس الغرور والاعتداد وتمجيد النفس وهو ما يمنع بعض زملائنا في الغرب من وضع تقييم صحيح للواقع” موضحا أن هذه التصريحات لا معنى لها في روسيا.

وجدد ريابكوف التذكير بأن دور روسيا في اتفاقات مينسك حول الأزمة الأوكرانية هو دور ضامن وأنها ليست طرفا في النزاع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة