الشريط الإخباري

 سلاح الجو في الجيش العربي السوري يقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” ويدمر مقرات وآليات لهم في أرياف حمص وحلب وحماة

محافظات – سانا

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عمليات مكثفة على تجمعات  وتحصينات إرهابيي تنظيم ” داعش” في ريف حمص الشرقي وكبدتهم خسائر بالآليات والأفراد.

وأفاد مصدر عسكري ل “سانا ” بأن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت رمايات مكثفة على تجمعات ومحاور انتشار إرهابيي “داعش ” في قرى رسم السبعة وأم صهريج وأبو طراحة وأبو جريص وعنق الهوى والشنداخية بريف حمص الشرقي.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن ” القضاء على عدد من ارهابيي التنظيم التكفيري وإصابة آخرين وتدمير قاعدة اطلاق صواريخ ومربض هاون وعدة مقار”.

وفي وقت لاحق أفاد المصدر العسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على أعداد كبيرة من ارهابيي”داعش “ودمر مقرات وآليات لهم في أبوطراحة وأبوجريص وعنق الهوى وشنداخية شمالية وشرق  قطقط وقصر ابن راكان وغرب جبل اليتيمية ومنوخ بريف حمص الشرقي.

كما واستعادت وحدات من الجيش وبالتعاون مع القوات الرديفة في السابع والعشرين من الشهر الجاري السيطرة على منطقة وقرية العليانية جنوب خنيفيس ب10كم وجنوب شرق البصيري ب46 كم بريف حمص الجنوبي الشرقي.

القضاء على عدد من إرهابيي “داعش”  في ريف حماة  الشمالي الشرقي

وفي ريف حماة الشمالي الشرقي  أوقع سلاح الجو في الجيش العربي السوري العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين في غارات على تجمعاتهم وتحصيناتهم في عكش وجنوب وادي العذيب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح ل”سانا ” بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ مساء اليوم عدة غارات على تحركات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش”  بالقرب من وادي العذيب بريف مدينة سلمية.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات ”  أسفرت عن القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وتعمل وحدات الجيش العربي السوري على قطع الشريان الحيوي لتنظيم “داعش”  المدرج على لائحة الإرهاب الدولية الذي يمر من منطقة وادي العذيب باتجاه قرى ريف ادلب للتزود بالسلاح والذخيرة من التنظيمات الإرهابية التي تحصل عليه من الأراضي التركية.

القضاء على أعداد كبيرة من إرهابي داعش بريف حلب الشرقي

كما ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات مركزة على تجمعات ومقرات لإرهابيي تنظيم  “داعش”  المدرج على لائحة الإرهاب الدولية موقعا أعدادا كبيرة منهم قتلى ومصابين شرق مسكنة بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح ل “سانا”  بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ مساء اليوم عدة غارات مركزة استهدفت تجمعات ومقرات لإرهابيي “داعش”  إلى الشرق من بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي أسفرت عن ”  القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم التكفيري وإصابة آخرين وتدمير عدة مقرات وآليات لهم “.

واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة على عدة قرى جديدة في ريف حلب الشرقي بعد مقتل وإصابة أكثر من 2000 إرهابي من تنظيم داعش وتدمير أكثر من 133 الية بينها 5 مفخخات.

 الجيش العربي السوري يقضي على إرهابيين من “داعش” ويدمر مقرات وآليات لهم جنوب دير الزور  

هذا وخاضت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة دير الزور أوقعت خلالها العديد من إرهابييه بين قتيل ومصاب.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش قضت على 11 إرهابيا من تنظيم “داعش” في ضربات مكثفة على محاور تحرك مجموعة إرهابية هاجمت النقاط العسكرية في محيط معمل الغاز غرب الفوج 137 عند المحور الجنوبي لمدينة دير الزور.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي خاضت الليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من التنظيم التكفيري في منطقة المقابر ومحيط البانوراما ومحيط اللواء 137 تخللتها رمايات مدفعية على نقاط إمدادهم ومقراتهم في الرشدية والحميدية والشيخ ياسين.

وبين المراسل أن الاشتباكات انتهت بإيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير مقرات وأسلحة وذخائر وعتاد حربي كان بحوزتهم.

وقضت وحدات من الجيش أمس على اكثر من 6 إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمرت لهم عربة مركبا عليها مدفع عيار 57 مم واربع نقاط محصنة في منطقة تلول الغار وجنوب غرب تلة الصنوف غرب مدينة دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …