الشريط الإخباري

اتحاد الناشرين السوريين يتبنى المواهب الأدبية

دمشق-سانا

حققت دور النشر السورية خلال الفترة الماضية من العام الحالي حضورا لافتا في معارض الكتب العربية محاولة اجتياز العقبات التي تسببها الحرب على سورية والحصار المفروض على مؤسساتها ومن بينها الثقافية.

وفي حديث خاص لسانا الثقافية قال هيثم الحافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين “شاركنا بعدد من معارض الكتب العربية لعام 2017 لا سيما بالإصدارات التي وضعها كتاب سوريون تحت راية الوطن ضمن مسعى للتأكيد على رفضنا لكل أشكال القهر والمؤامرات ولكي نثبت أن الشعب السوري حضاري رغم الفكر الظلامي الذي تحاول أدوات المؤامرة تصديره إلينا”.

وأشار الحافظ إلى تبني طباعة الروايات التي فازت مؤخرا بمسابقة دمشق للرواية التي نظمها اتحاد الكتاب العرب على مستوى الوطن العربي معتبرا أن طباعة هذه الأعمال تكريم للأدباء وللأدب الوطني ولا سيما ان موضوع المسابقة كان دمشق في الرواية العربية.

ولفت الحافظ إلى عزم اتحاد الناشرين على تبني المواهب الأدبية والفكرية التي يمكن أن تشكل نقطة تحول في ثقافتنا وتساهم في بناء حضارتنا في كل الأجناس الأدبية عبر طباعة أعمالها شرط أن يحقق العمل إضافة في المحتوى الإبداعي السوري.

كما شدد رئيس اتحاد الناشرين على أهمية أدب الأطفال والتركيز عليه نظرا لضرورة تبني الطفل وتثقيفه بشكل يضمن مستقبله الأخلاقي والثقافي حتى يكون صاحب حضور مهم في مجتمعه ووطنه ويقدم تطورا على مستوى أمته.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أهمية صناعة النشر ودورها… في لقاء بين اتحاد الناشرين السوريين والاتحاد الدولي للناشرين

القاهرة-سانا بحث رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ والأمين العام للاتحاد الدولي للناشرين خوسيه بورغنيو