كوساتشوف: تخفيف التوتر بشبه الجزيرة الكورية لا يكون بالحل العسكري

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف اليوم أن تهدئة الوضع وتخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية يمكن فقط باتباع الوسائل الدبلوماسية من خلال تقديم ضمانات متبادلة وجماعية بعدم التدخل وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن كوساتشوف قوله على صفحته على موقع فيسبوك ” إن التجارب الصاروخية التي تجريها بيونغ يانغ وبالمقابل الضغوط السياسية والاقتصادية والعسكرية التي تمارسها الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ضدها تفاقم الوضع المتوتر الحالي “ملقيا باللوم في ذلك على جميع الأطراف آنفة الذكر.

وشدد كوساتشوف على أنه ” لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري لهذه المواجهة” داعيا الجميع إلى الوفاء بالضمانات المتعلقة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية من جهة وتلك المتعلقة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي والعودة إلى نظام عدم الانتشار واستئناف التعاون مع العالم الخارجي.

وأضاف كوساتشوف..” إن هذه الضمانات قد تكون بشكل ثنائي وجماعي لذلك لا يوجد سوى مخرج واحد الا وهو استئناف المحادثات السداسية حول الملف النووي لكوريا الديمقراطية بمشاركة الدول المذكورة آنفا وكذلك الصين وروسيا وأنا على يقين من أن هاتين الأخيرتين على استعداد للقيام بهذا الدور وكل ما تبقى القيام به هو اقناع الآخرين وحثهم”.

وتؤكد كوريا الديمقراطية أن كل ما تقوم به وتجريه من اختبارات صاروخية يأتى فى اطار الدفاع عن النفس فى مواجهة التهديدات العدائية الامريكية العلنية والتى كان آخرها إجراء مناورات ضخمة مع كوريا الجنوبية ونشر قوات وأسلحة أمريكية في هذا البلد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف: الإدارة الأمريكية الجديدة لا تمتلك استراتيجية محددة بشأن سورية

موسكو – قازان-سانا أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير ...