الشريط الإخباري

محافظ السويداء: توفر سلل رمضانية تضم مختلف المواد الأساسية التي تحتاجها الأسرة وبأسعار منافسة

السويداء-سانا

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي على دور المؤسسة السورية للتجارة في التدخل الإيجابي بالأسواق ومنع الاحتكار وكسر الأسعار وتوفير المواد الأساسية والغذائية للمواطنين بشكل ميسر.

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ اليوم على مجمع المزرعة الاستهلاكي وصالات 8 آذار ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة في مدينة السويداء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك حيث لفت إلى توفر سلل رمضانية تضم مختلف المواد الأساسية التي تحتاجها الأسرة وبأسعار منافسة مؤءكدا أن كل المواد الغذائية والأساسية متوفرة في صالات البيع التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة بالمحافظة وبأسعار مخفضة عن السوق بنسب تتراوح بين 15 و20بالمئة .

بدورها أشارت مديرة فرع المؤسسة السورية للتجارة المهندسة هيام القطامي إلى توفر تشكيلة سلعية واسعة في صالات ومنافذ البيع التابعة للمؤسسة تلبي احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق لافتة إلى أن فرع المؤسسة بدأ بطرح مادتي الخبز والبيض ضمن صالاته وبسعر 800 ليرة لصحن البيض الواحد و60 ليرة لربطة الخبز.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي حسن الأطرش وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع التجارة والاقتصاد حسين صافي ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك فادي مسعود ومدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية المهندس بيان حرب ومعاون مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء ربيع غانم وعدد من المعنيين .

يشار إلى أن عدد الصالات التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء يبلغ نحو 97 صالة موزعة في مختلف مناطق المحافظة ويتم التحضير لتدشين 12 صالة خلال الفترة القادمة.

من جهة ثانية قررت لجنة المحروقات الفرعية في المحافظة حرمان خمسة معتمدين لمادة الغاز المنزلي من استجرار ونقل وتوزيع وبيع المادة لمدة تتراوح بين الشهر والستة أشهر في بلدة شقا وقريتي الرحى وسهوة الخضر وذلك لارتكابهم مخالفات تتعلق بالتصرف غير المشروع بمادة الغاز والتمنع عن البيع وعدم الإعلان عن الأسعار .

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم حرمان محطة وقود في بلدة المزرعة من استجرار ونقل وتوزيع وبيع مادة البنزين لمدة شهر بسبب مخالفة تتعلق بالتوقف عن العمل دون إذن مسبق.

كما وافقت اللجنة على تخصيص مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالسويداء بكمية 10 آلاف ليتر من المازوت لزوم العمل وفرع الشركة العامة للمشاريع المائية بكمية 6 آلاف ليتر مازوت لزوم استكمال تنفيذ 9 مشروعات ومديرية الموارد المائية بكمية 8 آلاف ليتر مازوت لزوم الاحتياطي في المديرية ومجلس قرية الرحى بكمية 3 آلاف ليتر مازوت لزوم آليات النظافة.

وأكد العشي أن وضع المحروقات جيد في المحافظة ولا يوجد أي اختناقات في الطلب على مادتي البنزين والغاز .

بدوره أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء فادي مسعود إلى ضرورة القيام بالإجراءات الفنية اللازمة لإعادة معايرة العدادات في محطات الوقود لضبط حدوث أي مخالفات.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع المحروقات حسين صافي ورئيس اتحاد فلاحي المحافظة إحسان جنود ورئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف ومديرو فرع المحروقات والاقتصاد والصناعة.

وكانت اللجنة قررت في اجتماعها الماضي البدء بالعمل بالبطاقة الجديدة لتوزيع مادتي الغاز المنزلي والمازوت على الأسر في المحافظة اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

افتتاح صالة الملعب البلدي للسورية للتجارة في حي العمال بدير الزور

دير الزور-سانا افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة في محافظة دير الزور صالة الملعب البلدي في …