الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: لم يكن صدفة أن يقوم الكيان العنصري الصهيوني بهذا العدوان في نفس الوقت الذي شنت به مجموعات إرهابية مسلحة متحالفة مع الكيان الصهيوني هجمات واعتداءات بالطيران المسير نفذتها من إدلب وريف حلب الغربي

لافروف ولودريان يبحثان مجموعة من القضايا الدولية

موسكو-سانا

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان مجموعة من القضايا الدولية في إطار التحضير لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى فرنسا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم “إن الوزيرين تبادلا خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول جملة من القضايا التي تهم البلدين وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا والعراق وأوكرانيا في ضوء التحضير لزيارة الرئيس الروسي إلى فرنسا”.

وأشارت الوزارة إلى أن الجانبين أكدا على استعداد موسكو وباريس للتعاون في مجلس الأمن وغيره من المحافل الدولية على جميع الصعد التي تهم البلدين لافتة إلى أن الوزير الفرنسي قبل الدعوة التي وجهها له نظيره الروسي لزيارة موسكو دون أن تشير إلى موعدها.

وكان الكرملين أكد يوم الاثنين الماضي أن الرئيسين بوتين وماكرون سيلتقيان فى قصر فيرساي في الـ 29 من الشهر الجاري حيث سيتم افتتاح معرض بمناسبة الذكرى الـ 300 لقيام بطرس الأكبر بزيارة لفرنسا عام 1717 والتي أسست لقيام علاقات مستقرة بين روسيا وفرنسا.

يشار إلى أن بوتين اتفق مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في 18 أيار الجاري خلال اتصال هاتفي على التعامل المشترك حول طيف واسع من القضايا الإقليمية والدولية الملحة بما فيها مكافحة الإرهاب.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية