الشريط الإخباري

اختتام دورة تدريبية لرؤساء الوحدات الإدارية والمحاسبين في حلب

حلب -سانا

اختتمت في حلب اليوم فعاليات الدورة التدريبية لرؤساء الوحدات الإدارية والمحاسبين التي أقامتها الأمانة العامة لمحافظة حلب.

وبين محافظ حلب حسين دياب أن الدورة خطوة عملية لرفع جاهزية الكوادر الإدارية وزيادة اطلاعهم على مجموعة من القوانين والتعليمات الناظمة لعمل الوحدات الإدارية وبما يسهم في زيادة إلمامهم بهذه القوانين وتعليماتها التنفيذية وبالتالي الاستفادة من هذه المعرفة في تطوير الأداء العملي بما ينعكس ايجابا على خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأشار المحافظ إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الوحدات الإدارية وخصوصاً بعد قيام الجيش العربي السوري بإعادة الأمن والاستقرار إلى مساحات واسعة من ريف المحافظة لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة “هي مرحلة عمل وعلينا جميعا حسن استثمار الموارد البشرية والفنية والمادية في رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين والتركيز على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية الأكثر أهمية للأهالي وبما يساعد على عودتهم إلى قراهم ومناطقهم المطهرة من الإرهاب”.

وأوضح عدد من المشاركين في الدورة أنها كانت متميزة في مواضيع المحاضرات التي ألقيت خلالها وبالنقاشات المستفيضة والمعمقة التي شهدتها وبالتالي كانت مفيدة لهم وسيكون لها الأثر الإيجابي على عملهم المستقبلي بعد ذلك تم توزيع الشهادات على المشاركين.

حضر ختام الدورة رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش ورئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق وعدد من المعنيين واستمرت الدورة لمدة خمسة أيام وتضمنت محاضرات حول قانون الإدارة المحلية والنظام المالي للوحدات الإدارية ومراسيم الاستملاك وقانون العقود وتعويض الأضرار والموازنة المستقلة وكيفية إعداد المخططات التنظيمية والتوجيهية وغيرها من الموضوعات التي تدخل في مجال عمل الوحدات الإدارية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency