الشريط الإخباري

أنشطة ونقاشات منوعة ضمن “أسبوع أدب الأطفال” في نادي “شام” للقراء

دمشق-سانا

أطلق  “نادي شام للقراء” فعاليات أسبوع “أدب الأطفال” أمس تحت عنوان “كان يا ما كان” وتتضمن فعاليات الأسبوع التي تستمر لغاية الأحد القادم مجموعة من الأنشطة والنقاشات الأدبية التي تساق ضمن فقرات يشرف عليها فريق شبابي من أعضاء النادي بمشاركة عدد من المبادرات التطوعية الأخرى.

وقالت المنسقة العامة للفعالية دانيا العطار في تصريح ل سانا الشبابية…أن “الفعالية التي انطلقت مبدئيا على صفحة النادي على موقع “الفيسبوك” ستقيم العديد من النشاطات في بعض المراكز الثقافية بدمشق” مشيرة الى أن الأسبوع يسلط الضوء على التجارب الناجحة التي قدم كتابها أعمالا أغنت خيال الأطفال وخلقت صداقة حميمة بينهم وبين الكتاب كبرت معهم وازدادت قوة مع مضي الوقت.

وأوضحت العطار أن الاسبوع يتضمن نشاطا بعنوان “عالم الميديا” يتم خلاله تخصيص منشورات للحديث عن الأفلام التي تتوجه للأطفال إضافة الى اجراء نقاشات تتمحور حول أدب الأطفال مع فريق الطاولة المستديرة في النادي لتحفيز القراءة لدى الجيل الناشىء.

كما سيتم خلال أسبوع أدب الأطفال بحسب العطار نشر قصص أبدعتها أقلام أطفال سوريين مع رسوماتهم وصورهم الشخصية داعية كل من لديه تجارب في كتابة قصص الأطفال أن يرسلها للنادي كي يتم نشرها.

يشار الى أن نادي شام للقراء هو أحد مبادرات موقع مجتمع أرابيسك تأسس عام 4102 كتجمع ثقافي عبر صفحات التواصل الاجتماعي ويضم في عضويته قرابة سبعة الاف عضو حيث أطلق عددا من المبادرات في الشعر والأدب والمسرح والموسيقا والغناء بهدف رفع السوية الثقافية للمجتمع ولا سيما الشباب عن طريق تعزيز قراءة الكتاب وتبادل الآراء .

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نادي “شام” للقراء يستضيف الشابة كولان يوسف

دمشق-سانا في سعي لاستقطاب المواهب الشابة وإلقاء الضوء على نتاجها الإبداعي استضاف نادي “شام” للقراء …