الشريط الإخباري

محافظ ريف دمشق يعد بحل مشاكل الفعاليات السياحية في بلودان وصيدنايا- فيديو

ريف دمشق-سانا

استعدادا لإطلاق الموسم السياحي في محافظة ريف دمشق استعرض محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم مع الفعاليات السياحية وأصحاب المطاعم في بلدتي صيدنايا وبلودان المشاكل والصعوبات التي تعترض عملهم بهدف تذليلها والإجراءات الواجب اتخاذها لإطلاق مهرجان بلودان السياحي الأول بعد عيد الفطر مباشرة .

وتركزت مطالب أصحاب المنشآت السياحية خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة حول تأمين التيار الكهربائي بشكل دائم وإيصال المياه لبعض المطاعم وتوفير المحروقات والمساعدة في تأمين قروض تشغيلية لإطلاق الموسم السياحي في صيدنايا وتسهيل الاجراءات والتخفيف من الروتين أثناء إجراء تراخيص لإحداث مطاعم جديدة والحرص على عدم تعرض أصحاب المطاعم للابتزاز.

وأشار ابراهيم إلى أن اللجنة الوزارية المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء لإعادة تأهيل وإعمار مدينة الزبداني تعمل بجد ومثابرة لإعادة الحياة الطبيعية إليها في اقرب وقت مبينا أن آليات المحافظة ومديرية الخدمات الفنية موجودة في المدينة لاعادة تأهيل جميع البنى التحتية وتأمين شبكات المياه و الهاتف والكهرباء والصرف الصحي ليس في الزبداني فقط بل في مضايا وبقين وبلودان وتم الاتفاق على تأهيل ثلاثة شوارع في الزبداني ومدها بمختلف البنى التحتية علما أن لجان تقدير الأضرار تباشر عملها في المدينة استعدادا لعودة الأهالي إلى بيوتهم.

وبين ابراهيم أنه سيعمل بالتعاون مع الفعاليات السياحية لحل أغلب مشاكلهم وسيقوم بجمعهم مع وزير المالية بهدف ايجاد حلول لمشاكلهم المالية بما يساعد على دفع الموسم السياحي الحالي وتفعيل السياحة الداخلية بشكل أكبر مشيرا إلى أن “افتتاح طريق تل منين سيكون له دور كبير في زيادة السياح لمنطقة صيدنايا والمعرة علما أنه خلال أيام ستباشر مديرية الصيانة في إعادة تأهليه وتزفيته لتسهيل حركة السير عليه”.

ولفت المحافظ إلى أن الاكتظاظ الذي شاهده في منطقة بلودان خلال زيارته الأسبوع الماضي للمنطقة يشجع على إطلاق المهرجانات السياحية في المحافظة لا سيما مهرجان بلودان الأول الذي سينطلق خلال شهر تموز القادم ويتضمن العديد من النشاطات على مدار خمسة أيام وبعده سيتم اطلاق مهرجان الزبداني ومهرجان صيدنايا.

وفي تصريح لسانا أكد ابراهيم أن المحافظة حريصة على تنظيم المهرجانات كونها تسهم بشكل كبير في جذب اكبر عدد من السياح وتوجد نشاطا اقتصاديا واجتماعيا ينعش المنطقة موضحا أن مهرجان بلودان سيكون شبيها بمهرجان سوار الشام الذي كان يقام في مدينة الزبداني.

بدوره أوضح مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاني في تصريح مماثل أن اجتماع اليوم جاء لتحفيز أصحاب المنشآت السياحية لإعادة تشغيلها حيث تم استعراض معظم المعوقات وستتم دراسة مختلف الطروحات بسرعة مطلقة وإيجاد الحلول اللازمة لها مشددا على ضرورة العمل لتسهيل مختلف الإجراءات التي من شأنها رفع سوية الخدمة السياحية في المحافظة.

وأشار كريشاني إلى أنه يوجد في بلودان 42 مطعما سيقلع منها أكثر من 30 في أول أيام عيد الفطر علما أنه تم افتتاح 3 مطاعم خلال الأسبوع الماضي مؤكدا أهمية بدء الموسم السياحي في موعده في منطقة صيدنايا وبلودان لدورهما في استقطاب السياح من دمشق وخارجها .

من جانبه قال رئيس غرفة سياحة ريف دمشق عبد الباري شعيري إن “الغرفة تعمل لحل مشاكل القطاع السياحي ونقل همومه والمساعدة في تذليلها لدى الجهات العامة المسؤولة إضافة إلى أنها تتواصل مع مختلف الجهات في القطاع العام بما يسهم في ايصال خدمة سياحية مناسبة للمواطن” مؤكدا أن المحافظة والوزارة تتعاونان مع مختلف الفعاليات السياحية لإنهاء معوقات هذا القطاع واعادة تشغيل المنشآت السياحية المتضررة في المحافظة.

حضر الاجتماع بعض أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء المكتب التنفيذي المختصين.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ ريف دمشق خلال جولة في جبل الورد يشدد على الإسراع بتأمين جميع المستلزمات المدرسية وتحسين الواقع الخدمي ويسحب الأعمال من متعهد النظافة في ضاحية قدسيا

ريف دمشق-سانا طلب محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم من مديرية التربية الإسراع في …