الشريط الإخباري

موسكو: الغرب يضع أطماعه الجيوسياسية أعلى من مهمة مواجهة الإرهاب

فيينا-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن للثقة والتعاون بين الدول دورا مهما في إنجاح الجهود الدولية بمكافحة الإرهاب مشيرة الى أن تشتت المجتمع الدولي يسمح للإرهاب الدولي بالتسلل إلى أوروبا.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف قوله في كلمة ألقاها في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا حول مكافحة الإرهاب والذي افتتح في فيينا اليوم إن “روسيا تقوم بزيادة التعاون مع حلفائها في منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتسعى بالتوازي مع ذلك إلى استئناف الحوار مع الدول الغربية بما فيها الولايات المتحدة وأعضاء الاتحاد الأوروبي”.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن “إمكانيات هذا التعاون لا تتحقق لأن الغرب يضع أطماعه الجيوسياسية أعلى من مهمة مواجهة الأخطار العالمية” مضيفا إن بعض الشركاء يعتبرون مهمة تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف أولوية بالأقوال وليس بالأفعال.

وأوضح سيرومولوتوف أن طرح أهداف غير محددة وثنائية واستخدام معايير مزدوجة لا يساعدان على إقامة جبهة عالمية لمكافحة الإرهاب كما اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام 2015 مؤكدا أن التشتت السياسي للمجتمع الدولي يسمح للإرهاب بالتسلل حتى إلى المناطق التابعة للدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وحتى في ظل تراجع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أكد في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم أن على اوروبا استئناف التعاون مع روسيا في مجال مكافحة الإرهاب موضحا أن اقتراح موسكو إنشاء تحالف دولي لمكافحة الإرهاب لا يزال مطروحا على الطاولة وليس هناك من دولة قادرة بمفردها على منع وقوع هجمات إرهابية على أراضيها.

ودعت روسيا غير مرة دول الغرب إلى تشكيل تحالف لمكافحة الإرهاب كحل وحيد للقضاء عليه في العالم غير أن دعواتها لم تلق آذانا صاغية سواء من الولايات المتحدة أو حلفائها من الدول الأوروبية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: روسيا تتوقع أن يساهم قرار مجلس الأمن بوقف العنف في غزة

موسكو-سانا توقعت وزارة الخارجية الروسية أن يساعد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار