الشريط الإخباري

تشكيلة واسعة في مهرجان التسوق الرمضاني بمدينة البعث

القنيطرة-سانا

افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة في محافظة القنيطرة اليوم مهرجان التسوق الرمضاني في صالة البيع بمدينة البعث وذلك بهدف تحقيق التدخل الإيجابي في الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وتتوفر في صالة البعث التي تحتضن المهرجان تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والتموينية والسمون والحلويات والسكر والأرز والمربيات والعصائر وكل ما تتطلبه مائدة رمضان بأسعار منخفضة عن الأسواق التجارية بنسب تتراوح بين 10 و25 بالمئة.

وفي تصريح صحفي خلال الافتتاح أوضح محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن الوضع التمويني في المحافظة “جيد” لافتا إلى توفر تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والتموينية واللحوم والفروج والزيوت والسمون والأدوات الكهربائية والألبسة بأنواعها في صالات بيع مؤسسات التدخل الإيجابي وبأسعار منخفضة وذلك لمنع الاحتكار وكسر الأسعار والحد من ظاهرة تفشي استغلال تجار السوق والمحال التجارية للمواطنين.

وذكر مدير فرع الاستهلاكية فراس مهاوش أن منافذ المبيع المنتشرة على أرض المحافظة وتجمعات النازحين بريف دمشق تؤمن للمواطنين تشكيلة سلعية ممتازة وبأسعار مخفضة بينما شدد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس علي زيتون على ضرورة تكثيف جولات الرقابة التموينية على أسواق المحافظة والتأكد من مدى تقيد الفعاليات المختلفة بالأسعار وعدم احتكار المواد خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

من جهة ثانية اطلع محافظ القنيطرة على سير العمل في صالات ومنافذ البيع التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة المتواجدة في مدينة البعث وبلدة خان أرنبة كما جال في عدد من الأسواق فيهما لتفقد الوضع التمويني ومدى توفر المواد الغذائية كما استمع من المواطنين إلى آرائهم حول الأسعار حيث أكدوا انخفاض الأسعار بنسب جيدة خاصة الزيوت والسمون والسكر والأرز والمربيات في صالات ومنافذ البيع.

ودعا المحافظ خلال الجولة إلى تجاوز المعوقات بالتعاون مع الجهات المعنية في حال وجود أي مشكلة وتلافيها في وقتها مشددا على تسيير دوريات بشكل دائم على المحال والأسواق التجارية ومراقبة الأسعار ومنع استغلال التجار للمواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency