كوساتشوف: على أوروبا استئناف التعاون مع روسيا في مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف اليوم أن على اوروبا استئناف التعاون مع روسيا في مجال مكافحة الإرهاب وذلك في أعقاب التفجير الذي وقع صباح اليوم في مدينة مانشستر البريطانية وأوقع العشرات بين قتيل وجريح.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن كوساتشوف قوله على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إن ” اقتراح موسكو انشاء تحالف دولي لمكافحة الارهاب لا يزال مطروحا على الطاولة” موضحا أنه ليس هناك من دولة قادرة بمفردها على منع وقوع هجمات إرهابية على أراضيها.. والوسيلة الوحيدة لهزيمة الإرهاب تكون بإفشاله وذلك من خلال الاقتناع بأن الحرب على الإرهاب يجب أن تتم خطوة خطوة وبجهود دولية مشتركة ومنسقة جيدا.

وأعرب المسؤول الروسي عن أمله في أن تعمد الدول الأوروبية وبعد أن هزت مأساة أخرى بريطانيا إلى مراجعة سياساتها التي قادتها إلى تعليق التعاون في مكافحة الإرهاب مع روسيا لان ذلك شكل خطأ استفاد منه أعداؤنا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في برقية تعزية اليوم الى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي استعداد بلاده للتعاون مع بريطانيا في مجال محاربة الإرهاب.

ودعت روسيا غير مرة دول الغرب الى تشكيل تحالف لمكافحة الارهاب كحل وحيد للقضاء عليه في العالم غير أن دعواتها لم تلق آذانا صاغية سواء من الولايات المتحدة أو حلفائها من الدول الأوروبية.

ووقع تفجير انتحاري صباح اليوم في قاعة احتفالات في مدينة مانشستر وأسفر عن مقتل 22 شخصا على الاقل واصابة العشرات وتسبب بايقاف حركة القطارات نحو محطة مانشستر فيكتوريا القريبة من القاعة المذكورة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف: الإدارة الأمريكية الجديدة لا تمتلك استراتيجية محددة بشأن سورية

موسكو – قازان-سانا أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير ...