الشريط الإخباري

بحث آلية تأمين مياه الشرب لأهالي الصنمين بدرعا وتركيب غواطس مياه بالحسكة

درعا والحسكة-سانا

بحث محافظ درعا محمد خالد الهنوس مع الوجهاء والمخاتير وفعاليات رسمية وحزبية واقع الخدمات وضرورة وضع آلية مناسبة لتأمين مياه الشرب لكل المواطنين القاطنين في مدينة الصنمين.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد في صالة المجمع الحكومي اليوم إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها مؤسسة المياه في مجال تنفيذ مشاريع ومد خطوط وإنشاء محطات ضخ وحفر آبار وإطلاق مشاريع جديدة لتحسين واقع مياه الشرب في المدينة بالتوازي مع جهود المحافظة في مجال تأمين الكهرباء والمحروقات اللازمة لتشغيل محطات الضخ والآبار مبينا أن المدينة لا تعاني من نقص في كمية المياه المنتجة وانما في كثرة التعديات على الخطوط الرئيسية وخطوط الجر ما يحتم على الجميع تحمل مسؤولياتهم وإزالة المخالفات.

ودعا المحافظ إلى تحسين الجباية لأثمان المياه وتشكيل لجنة مؤلفة من فعاليات رسمية وحزبية واهلية مهمتها تقسيم العمل ومراقبة توزيع المياه وتزويد المشتركين الجدد بالخطوط اللازمة.

من جانبه بين مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس محمد المسالمة أن لدى المؤسسة خطة عمل خاصة بمدينة الصنمين تهدف إلى تخديم المواطنين موضحا ان المؤسسة جهزت محطة ضخ على طريق بصير تضم 4 آبار ليصل عدد مصادر المياه المغذية للمدينة 13بئرا تنتج نحو 5 آلاف متر مكعب يوميا كما نفذت المؤسسة نحو 27300 متر قساطل خطوط جر رئيسة وفرعية بهدف تحسين واقع المصادر المائية وتغطية النقص الحاصل في مياه الشرب.

وأضاف أن الخلل الحاصل في المدينة يعود إلى الاعتداء على خط القنية واستعمال المياه في سقاية المحاصيل وحاجات مغاسل السيارات مؤكدا ضرورة تعاون المجتمع المحلي ولجان المصالحة في مجال ازالة التعديات وتسديد نحو 120 مليون ليرة أثمان مياه متراكمة على أهالي الصنمين لحاجة المؤسسة لهذه الاموال في مجال تمويل مشاريع المياه وامدادها بالمحروقات اللازمة لتشغيلها.

حضر الاجتماع نائب المحافظ المهندس عواد سويدان ورئيس المكتب الاقتصادي في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس عهدي زين العابدين ورئيسا مجلس مدينتي الصنمين ودرعا عبد السلام الهيمد والمهندس ناصر الخليلي وعضو المكتب التنفيذي المختص المهندسة وسيمة خلاف وفعاليات حزبية.

وفي الحسكة باشرت الورشات الفنية التابعة لمؤسسة مياه الشرب في المحافظة اليوم بتركيب 31 غاطس مياه جديدا في عدد من المشاريع المائية المنتشرة في المحافظة.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن الغواطس الجديدة سيتم تركيبها في عدد من المشاريع المائية ولا سيما الموجودة في ريف المحافظة واستبدالها بالغواطس المعطلة بهدف زيادة كميات ضخ المياه للمواطنين وتلبية الحاجة المتزايدة على المياه في فصل الصيف.

وأوضح العكلة أن واقع ضخ المياه إلى مراكز المدن والأرياف جيد ويجري ضمن برامج التقنين المحددة وأن كميات مواد تعقيم المياه التي تم استلامها مؤخرا من منظمة اليونيسيف تم توزيعها على المشاريع المائية العاملة بالمحافظة بهدف تأمين مياه نظيفة ومعقمة وصالحة للشرب.

يشار إلى أن المؤسسة قامت الشهر الماضي بتركيب 25 غاطس مياه في عدد من المشاريع المائية في ريف المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency