الشريط الإخباري

اللاذقية:بيان عملي حول التدابير الاسعافية لهجوم كيميائي مفترض

اللاذقية – سانا
نفذت دائرة الإسعاف والطوارئ في مديرية صحة اللاذقية اليوم بياناً عملياً حول التدابير الإسعافية لهجوم كيميائي مفترض بالتعاون مع مديريات الصحة في عدد من المحافظات والمشافي والهيئات العامة باللاذقية.
وقال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم “نظراً لاستخدام التنظيمات الإرهابية المواد الكيميائية الخطرة ضد المدنيين في أكثر من منطقة سورية وجب نشر التوعية بين الكوادر التمريضية بالدرجة الأولى وعموم المجتمع بالدرجة الثانية حول كيفية التصرف ومبادئ الإسعاف الأولي في مثل هذه الحوادث وذلك بهدف رفع الجاهزية بين أفراد الطاقم الطبي العامل في المحافظة والذي بدوره يسهم في نشر التوعية والثقافة في التعامل مع المواد الخطرة بين مختلف فئات المجتمع “.
وأشار مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام إلى ان هدف الدورات التدريبية في مجال الإسعاف والطوارئ رفع جاهزية الفريق الطبي والتمريضي بالمحافظة وهي تتناول مختلف أنواع الحوادث بما فيها التدابير الإسعافية في حال التعرض للمواد الخطرة لافتاً إلى أن مدربين مختصين من وزارة الصحة ومديرياتها في كل من دمشق وطرطوس واللاذقية قاموا بتدريب الفريق الحالي.
وأوضح رئيس منظومة الإسعاف والطوارئ بمديرية صحة اللاذقية الدكتور منذر قصير أن كل دورة في مجال الإسعاف والطوارئ تستقطب نحو 20 متدرباً وتتناول كل منها مجال محدد من الحوادث وكيفية التعامل معها في موقع الحدث والعناصر المتدربة تمثل مختلف الجهات الصحية في المحافظة وليست حكراً على كادر المنظومة.
وأوضح عدد من المتدربين أنهم تعلموا في هذه الدورة كيفية استقبال المصاب بالمواد الكيميائية الخطرة والمواد المستخدمة في إنقاذه ووضعه في منطقة آمنة لافتين إلى أنها إجراءات سهلة وبسيطة وتتطلب توفر الماء والصابون بالدرجة الأولى ومن شأنها أن تنقذ حياة الكثيرين إذا تلقوا الاسعافات الصحيحة في الوقت المناسب.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency