141 قتيلاً حصيلة الهجوم على قاعدة عسكرية جنوب ليبيا

طرابلس – سانا

أعلنت القوات الموالية للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر مساء اليوم أن الهجوم الذي شنته مجموعات عسكرية مناوئة على قاعدة عسكرية تابعة لها في جنوب ليبيا أمس أوقع ما لا يقل عن 141 قتيلاً.

ونقلت “ا ف ب” عن مصادر عسكرية قولها أن “ما يسمى “القوة الثالثة” وهي مجموعة مسلحة تتمتع بنفوذ في مدينة مصراته وموالية بشكل شبه رسمي لحكومة الوفاق الوطني شنت أمس هجوماً على قاعدة براك الشاطىء التي يسيطر عليها الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير حفتر”.

وقال أحمد المسماري المتحدث بإسم “الجيش الوطني الليبي” خلال مؤتمر صحفي إن “الهجوم أوقع 141 قتيلاً غالبيتهم من العسكريين ولكن بينهم مدنيين كانوا يعملون في القاعدة العسكرية” الواقعة في منطقة صحراوية على بعد 650 كيلومترا جنوب طرابلس.

وأضاف المسماري إن “الجنود الذين قتلوا كانوا عائدين من عرض عسكري في شرق ليبيا وغالبيتهم لم يكونوا مسلحين .. لقد تم إعدامهم “.

من جهتها قررت حكومة الوفاق الوطني الليبية تشكيل لجنة للتحقيق برئاسة وزير العدل كما قررت “تعليق مهام وزير الدفاع المهدي البرغثي وقائد القوة الثالثة إلى حين يتم التعرف على المسؤولين عن الهجوم” .

وكانت حكومة الوفاق أصدرت بياناً يدين الهجوم مؤكداً عدم إصدار أوامر بهذا الاتجاه .

وتعيش ليبيا منذ عدوان حلف شمال الاطلسي عليها عام 2011 حالة صراع وفوضى واسعة وانتشار السلاح والمسلحين وتفشي التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency