الشريط الأخباري

دي ميستورا: اجتماعات الخبراء في جنيف ستسهم بتسهيل العملية السياسية لحل الأزمة في سورية.. وضع الدستور هو شأن الشعب السوري

جنيف-سانا

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا أن اجتماعات الخبراء غير الرسمية التي بدأت في جنيف ستسهم بتسهيل العملية السياسية لحل الأزمة في سورية مشيرا إلى أن وضع الدستور هو شأن الشعب السوري.

وقال دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم “إننا لا نخطط أو نهدف عبر هذه الاجتماعات الى وضع دستور جديد.. نحن لن نفعل ذلك خلال تلك الاجتماعات أو لا نهدف الى وضع أي قانون أساسي لسورية فهذا شأن الشعب السوري ولكننا ننوي إرساء الدعائم لكي يقوم الشعب السوري بهذا الأمر في سياق الحل السياسي وفقا للقرار الدولي 2254”.

وأضاف دي ميستورا “اختتمنا اليوم الجولة السادسة من المحادثات السورية السورية في جنيف وهي جلسة قصيرة كما كان مقررا لها وأردنا خلالها التركيز على تعميق العملية السياسية وأعتقد أننا قد نجحنا”.

ولفت دي ميستورا إلى أن أجندة السلات الاربع التي تم الاتفاق عليها سابقا لا تزال قائمة ويجري حاليا التحضير لجولة محادثات تالية من المحتمل أن تنطلق في حزيران المقبل.

وأشار المبعوث الخاص إلى أن مشاركة منصتي موسكو والقاهرة في أعمال الاجتماعات الفنية مع وفد “معارضة الرياض” ليس ممكنا إلى الآن مبينا أن ذلك سيكون موضع نقاش.

وأوضح دي ميستورا أنه عقد في جنيف اليوم اجتماعا ثلاثيا بناء ومناسبا جدا بشأن المحادثات السورية الجارية في جنيف مع ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا مبينا أنه سيطلع مجلس الأمن على مسيرة المحادثات في الأسبوع القادم.

ونوه دي ميستورا بجهود نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف خلال هذه الجولة من المحادثات مبينا أن أي تحرك على المستوى السياسي سيدعم ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع أستانا الأخير.

وامتنع دي ميستورا عن الإجابة المباشرة على سؤال التلفزيون العربي السوري حول رفع الإجراءات الاقتصادية الجائرة والقسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والعدوان الأمريكي الأخير على سورية وقال “إنه يريد التركيز على المحادثات وما تمت مناقشته في جنيف”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي:التضحيات بسوريةوالعراق حققت الانتصارعلى”داعش”

طهران-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن تضحيات الأبطال ...