الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات في الضفة الغربية وقطاع غزة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

غزة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص والاختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات في الضفة الغربية وقطاع غزة تضامنا مع الأسرى السوريين والفلسطينيين المضربين عن الطعام.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للانباء عن مصادر فلسطينية قولها إن “عشرات من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح اقتحموا بلدة كفر قدوم بالضفة الغربية وأطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة 9 فلسطينيين بينهم طفلان وتحطيم زجاج 5 سيارات”.

وفي نابلس أصيب أكثر من 50 فلسطينيا بالاختناق والرصاص خلال قمع قوات الاحتلال المظاهرات التي خرجت تضامنا مع الأسرى في قرية بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرق المدينة.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين في بيت امر ورام الله وقرية عابود شمال غرب رام الله بينما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدتي بيت ريما ودير غسانة شمال المدينة.
وفي قطاع غزة أصيب أربعة فلسطينيين اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة حيث تظاهر مئات الفلسطينيين دعما للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ونقلت فرانس برس عن مصادر طبية فلسطينية فى قطاع غزة قولها إن “شابا أصيب بجروح خطيرة في البطن برصاص الاحتلال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح متوسطة شرق مدينة غزة”.

ويخوض مئات الأسرى السوريين والفلسطينيين معركة الأمعاء الخاوية منذ السابع عشر من الشهر الماضي لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم منها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency