محافظ السويداء يطلع على الأضرار التي ألحقت بآبار الرشيدة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية ويوجه بإعادتها إلى الخدمة

السويداء-سانا

اطلع محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي على الأضرار التي ألحقت بتجمع ابار الرشيدة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية عليها خلال السنوات السابقة ووقف على الواقع الخدمي لقرية الرشيدة الواقعة في أقصى الريف الشرقي للمحافظة.

وخلال جولة المحافظ يرافقه أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي اطلع على حجم التخريب الذي طال هذه الآبار ومحطات الضخ وخط التوتر المغذي لها ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية ناهيك عن سرقة الارهابيين للكابلات والغرف مسبقة الصنع والمولدات وتخريب البنى التحتية فيها والتي ادت الى خروجها عن الاستثمار منذ نحو ثلاث سنوات.

ووجه المحافظ المؤسسة العامة لمياه الشرب وشركة الكهرباء بالسويداء للبدء بصيانة تجمع ابار الرشيدة لإعادتها للخدمة بأسرع وقت ممكن وإعادة ضخ المياه الى القرى التي تغذيها وخاصة الرشيدة وسالة وشعف وبوسان وإسعنا.

بدوره اشار مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء المهندس وائل شقير انه سيتم حصر الاضرار التي ألحقت بالآبار ومحطات الضخ والعمل بشكل اسعافي خلال ايام لضمان تأمين طالع مائي من احد الابار كمنهل اسعافي ليتم استجرار المياه منه بالصهاريج ريثما تتم اعاد تأهيل وترميم محطات الضخ التي تعرض بعضها لأضرار كبيرة في بنيتها التحتية ومعداتها.

بدوره لفت مدير شركة كهرباء السويداء المهندس نضال نوفل إلى ان  ورشات الصيانة بدأت من اليوم بإصلاح وصيانة خط التوتر المغذي لمحطات الضخ ورفع وشد الامراس المقطوعة ليصار في اقل من اسبوع إلى اعادة توصيل التيار الكهربائي اضافة لتركيب ما امكن من المحولات الكهربائية الموجودة لدى مؤسسة المياه بما يضمن انارتها واعادة العمل فيها بأسرع وقت.

الى ذلك اطلع المحافظ على سير العمل في مشفى سالة والخدمات التي يقدمها وسبل تذليل الصعوبات التي تعترض العمل وامكانية تأمين خطوط نقل إليه من القرى المجاورة لضمان تقديم الخدمات الصحية للأهالي بالشكل  الامثل.

شارك بالجولة عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة بشار نصار وعضو قيادة فرع حزب البعث الدكتور عدنان مقلد وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ السويداء: تسهيل الخدمات المصرفية المقدمة للمواطنين وتذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذها

السويداء-سانا أكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي ضرورة تسهيل الخدمات المصرفية وتقديمها للمواطنين بالمحافظة بالشكل ...