الشريط الأخباري

الرئيس الأسد يتلقى رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي تضمنت التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سورية والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم فالح الفياض مستشار الأمن الوطني مبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

ونقل المستشار فياض للرئيس الأسد رسالة شفهية من العبادي تضمنت التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سورية والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وخصوصا ما يتعلق بتنسيق الجهود  في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي على الحدود المشتركة بين البلدين.

وتمت خلال اللقاء مناقشة الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين الجيشين على طرفي الحدود في ضوء الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الموصل كما جرى بحث آفاق التعاون القريب المباشر بين الجيشين السوري والعراقي في مكافحة الارهاب بشكل مشترك بين البلدين.

وفي هذا السياق أكد الرئيس الأسد أن أي إنجاز يحققه الجيشان السوري والعراقي على صعيد محاربة الإرهاب يشكل خطوة مهمة على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى كلا البلدين فالعدو مشترك والمعركة واحدة ضد المخططات الهادفة إلى إضعاف وتقسيم دول المنطقة عبر الأدوات المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية.

من جهته لفت الفياض إلى أهمية القضاء على الإرهاب بشكل مشترك ووقف جرائمه ضد الشعبين السوري والعراقي وشعوب المنطقة الأمر الذي يتطلب أيضا جهودا صادقة من جميع الدول داخل المنطقة وخارجها لان خطر الإرهاب بات يشكل تهديدا حقيقيا لأمن العالم بأسره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بمساعدة الدول الصديقة مهدت الطريق لإعادة دوران العجلة الاقتصادية والبدء بإعادة الإعمار

دمشق-سانا استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفدا من جمهورية روسيا الاتحادية يضم مسؤولين اقتصاديين ...