الشريط الأخباري

محافظ دير الزور: لجنة تعويض الأضرار تعمل على صرف الدفعة النقدية الثالثة للمتضررين في حي الموظفين

دير الزور-سانا

ناقشت لجنة تعويض الأضرار الفرعية في دير الزور خلال اجتماعها الموسع اليوم الآلية المتبعة في عمل اللجنة لتعويض الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين الخاصة نتيجة الاعتداءات الإرهابية وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة دير الزور.

وطالب أعضاء اللجنة بالإسراع في إصدار جدول تحديد الأسعار للعام 2017 واعتماد الأوراق والوثائق المتوافرة لدى المواطنين لاثبات الملكية بسبب فقدان وثائق المصالح العقارية في المحافظة .

بدورهم دعا أعضاء مجلس الشعب عن محافظة دير الزور إلى بذل كل الجهود لتقديم الخدمات والتخفيف من معاناة المواطنين في المدينة المحاصرة.

وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره أن اللجنة “تعمل حاليا على صرف الدفعة النقدية الثالثة للمواطنين المتضررين في حي الموظفين وانهت دراسة الطلبات المتبقية من الحي إضافة الى الطلبات المقدمة من حي الجبيلة”.

وطالب المحافظ أعضاء اللجنة ببذل كل الجهود لإنجاز أعمال الكشف الحسي والإسراع بإنجاز أعمال التعويض لأبناء دير الزور سواء على صعيد المباني أو الآليات وتحقيق العدالة وتطبيق القوانين والأنظمة الصادرة بهذا الخصوص والاستعداد للبدء بتعويض أضرار المواطنين في حيي الجورة والقصور لافتا إلى أن اللجنة ستكون في “حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من كل الأعمال المطلوبة”.

يذكر أنه تم تخصيص محافظة دير الزور بمبلغ 313714950 ليرة لتعويض أضرار المواطنين صرف منها مبلغ 71021249 ليرة للمتضررين في حي الموظفين على دفعتين شملت الدفعة الاولى 198 عقارا والثانية 122 عقارا وهناك دفعة ثالثة ل 91 عقارا يتم دفعها حاليا .

وبلغ عدد العقارات التي تم الكشف الحسي عليها في حي الموظفين 660 عقارا في حين تم استلام 305 طلبات من المتضررين في حي الجبيلة كما بدأت اللجنة استقبال طلبات الآليات المتضررة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency