الخارجية الروسية: العقوبات الأوكرانية على مواقع إعلامية روسية تدل على أن كييف تتحرك بخطا ثابتة نحو بناء دولة استبدادية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن العقوبات التي فرضتها أوكرانيا ضد مواقع الكترونية روسية تدل على أن السلطات الأوكرانية “تتحرك بخطا ثابتة نحو بناء دولة استبدادية”.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم إن “الاستهتار الذي تبديه السلطات الأوكرانية تجاه القوانين والأعراف الدولية والأخلاق المتعلقة في مجال الدفاع عن حرية وحقوق الإنسان أصبحت ظاهرة مألوفة” لافتة إلى أن مثل هذه التصرفات الأوكرانية تتعارض مع المبادئ والمفاهيم الأوروبية لأسس وقيم المجتمع المدني ومع حرية التعبير وحرية الحصول على المعلومات.

وأعربت الخارجية الروسية عن الاهتمام برأي شركاء موسكو الغربيين “القلقين على الديمقراطية والأمن المعلوماتي” فيما يتعلق بممارسات كييف و”ضربها الوقح للالتزامات والمعايير الدولية المتعارف عليها بعرض الحائط”.

وكان المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أكد تعليقا على العقوبات الأوكرانية الأخيرة أن روسيا ستتعامل مع هذه التصرفات بمبدأ التعامل بالمثل.

يذكر أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وقع مرسوما يفرض بموجبه عقوبات ضد عدد من وسائل الإعلام الروسية بينها محطتا “روسيا سيفودنيا” وقناتا “زفيزدا وتي في تسي” ومحرك البحث الروسي “ياندكس” إضافة إلى شبكتي التواصل الاجتماعي الروسية “فكونتاكتي وأدنوكلاسنيكي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكد استخدام التنظيمات الإرهابية للأسلحة الكيميائية في ريف حلب

موسكو-سانا رحبت وزارة الخارجية الروسية بالاستنتاجات التي توصلت إليها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام ...