الشريط الأخباري

عشرات التصماميم والنماذج في معرض علمي لطلاب المعهد التقاني الهندسي بحمص

حمص-سانا

تضمن المعرض الإنتاجي الذي اختتم فعالياته قبل أيام في “المعهد التقاني الهندسي” بجامعة البعث عشرات الأعمال و التصاميم التي نفذها الطلبة وطالت مجالات عملية منوعة بما يلخص السيرة العلمية للمشاركين وما تم اكتسابه من معلومات نظرية أكاديمية خلال سنوات الدراسة.

وعن المعرض قال الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث…”أن المعرض هو نتاج أعمال الطلبة الذين عملوا وجدوا فلاقوا ثمرة عملهم” مؤكدا حرص الجامعة على دعم الطلبة وتزويدهم بكل المستلزمات التي من شأنها تشجيعهم على العمل والتقدم والتفوق.

الدكتوروليد ابراهيم  مدير مديرية المعاهد التقانية بجامعة البعث اشار الى أن هذا المعرض هو استكمال لسلسلة المعارض التي أقامها المعهد سابقا وهدفه تجديد الحياة الجامعية وتكريس النتاج العلمي للطلاب الذين أنجزوا تصاميمهم ضمن إمكانات محدودة “الأمر الذي لم يحد من جودتها سواء في اعمال طلاب الرسم والتصميم الهندسي او في أعمال طلاب الانشاءات العامة او المساحة”.

المهندسة  مرام عبود  رئيسة قسم الرسم والإنشاء بالمعهد أكدت أن الطلاب قدموا نماذج لمبان و منشآت هندسية تعزز مسيرة إعادة الإعمار وسط إشراف وتوجيه تقني وأكاديمي من قبل أساتذة المعهد بالإضافة الى أعمال تعزز الفكر الإنشائي و ترتقي به.

في السياق نفسه أكد الطالب محمد سعود المشلبن طالب سنة ثانية بالمعهد أن المشروع الذي قدمه بالتعاون مع بعض زملائه هو عبارة عن مخطط متكامل لمبنى كلية التربية مع كامل احداثياته وتفاصيله الطبوغرافية من شجر وحدائق وأعمدة انارة مبينا أن المعرض يدعم طلبة المعهد بكل اختصاصاتهم.

الطالب محمد الخالد سنة أولى اختصاص رسم بين انه شارك بلوحتين بانوراميتين بالإضافة الى أربعة أعمال ماكيت هي محاولة منه للتأكيد على سعي طلبة سورية للإسهام في بناء وطنهم.

الأمر نفسه أكد عليه الطالبان  نبيل القليح  و مايا الطباع من طلاب المعهد التقاني الهندسي سنة ثانية مضيفين أن “المعرض هو حافز معنوي كبير لنا كطلاب حيث يظهر مقدرتنا على العطاء والخروج بأفكار تناسب المرحلة الراهنة من تاريخ سورية”.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency