شباب ويافعون من مركز “سنابل سورية” ينفذون جداريتين تعززان مفهوم حماية الأطفال

حمص-سانا

نفذ شباب و يافعون من مركزي  “سنابل العطاء” و “أمل السنابل” التابعين لجمعية “سنابل سورية” لوحتين جداريتين في مبنى هذين المركزين ركزتا على موضوع حماية الأطفال و ضرورة مساعدتهم والوقوف الى جانبهم في ظل الظروف التي فرضها الواقع الحالي.

وذكرت سهى خليل رئيسة مركز “سنابل العطاء” أن اللوحتين التي نفذها المشاركون تعبران عن حاجة الطفل الماسة للحماية و الأمان موضحة أن اليافعين الذين تصل أعمارهم الى 16 عاما نفذوا هذا العمل باستخدام الرمل والبهرجان و الغراء تحت إشراف عدد من المتطوعين الشباب حيث “قاموا بتشكيل يد ممدودة تحمل بين أناملها سنابل العطاء والخير”.

المشرفة الشابة منال العلي  بينت أن كلتا اللوحتين نقلت في موضوعهما شعار حماية الطفل الذي تعتمده الجمعية و نفذ اللوحة عشرة يافعين وثلاثة مشرفين شباب ضمن أجواء تسودها الحماسة والاندفاع والتعاون.

ولفت المتطوع في مركز “أمل السنابل” بحي عشيرة سهيل الاحمد أن التحضير لهذا العمل بدأ منتصف الشهر الماضي حيث عمل المشاركون منذ ذلك الوقت بمعدل عشر ساعات يوميا وطرح اليافعون العديد من الرؤى الخلاقة التي تخدم فكرة الجدارية و تعكس روحهم الإبداعية المتميزة في مزج الألوان و تنفيذ تفاصيل اللوحة.

المتطوعة فاديا الجهني والتي تحضر حاليا لرسالة الماجستير في مجال الارشاد النفسي بينت بدورها أهمية زرع فكرة العطاء والمحبة والمساعدة واليد الواحدة لتعزيز القيم الإيجابية بين أبناء النشء الجديد.

ولفتت الجهني الى أنها سخرت العديد من المعارف النظرية التي اكتسبتها من دراستها في مجال الارشاد النفسي لتعزز من طريقة تعاملها مع الأطفال واليافعين على أرض الواقع ما أتاح لها اكتساب خبرة عملية جيدة في التعاطي مع الشخصيات المختلفة لليافعين الذين تتعامل معهم في المركز.

من جهتها عبرت اليافعة بتول زرزور 13 عاما عن سعادتها بالمشاركة في إنجاز الجدارية مشيرة الى أهمية حماية حقوق الأطفال “والإسهام برسم البسمة على وجوههم لأنهم سيرسمون المستقبل بمواهبهم وإبداعهم”.

صبا خيربيك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency