الشريط الإخباري

اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب بحلب تقرر تأمين مادة المازوت للحصادات واعتماد مركز جبرين لاستلام الحبوب من ريف المحافظة

حلب -سانا

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية لتسويق الحبوب في حلب خلال اجتماعها اليوم الإجراءات المتخذة لتسويق موسم الحبوب وخطوات استلامه في مراكز التسويق التي تم تجهيزها بالمحافظة للعام الحالي.

وقررت اللجنة تأمين مادة المازوت اللازمة للحصادات واعتماد مركز جبرين لاستلام الحبوب من باقي الأرياف وتأمين صهاريج مياه وسيارات إطفاء لمراكز التسويق ومنع نقل الحبوب لغير الأماكن المخصصة أو تهريبها وتوفير الأكياس اللازمة لعملية التسويق.

وأكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة تأمين كل مستلزمات تسويق الحبوب والقيام بكل ما يلزم لتسويق أكبر كمية من المحاصيل للمراكز المعتمدة وتذليل الصعوبات أمام المزارعين داعيا جميع الجهات المعنية بالقطاع الزراعي إلى التعاون لإنجاح عملية التسويق من خلال تجهيز مراكز استلام المحصول بالكوادر البشرية والآليات اللازمة وتشكيل لجان استلام تتمتع بالنزاهة والكفاءة بالعمل والتشدد بمنع احتكار أي كمية من المحصول أو بيعها للغير والقيام بدور إرشادي للفلاحين لتسليم المحصول بالسرعة الممكنة ومراعاة أصول التخزين بهدف الحفاظ على الحبوب والأقماح.

ودعا معاون وزير الزراعة والاصلاح الزراعي الدكتور لؤي اصلان إلى تعزيز دور غرفة زراعة حلب في التواصل مع الفلاحين وتحديد أجور حصاد الموسم والعمل على تسليم الأقماح والشعير لمؤسسة الحبوب حصرا بالتعاون مع الروابط الفلاحية وتذليل الصعوبات التي تعيق عملية نقل المحصول وتسليمه.

واستعرضت اللجنة المذكرة المقدمة من مديرية الزراعة حول واقع موسم الحبوب حيث بين مدير زراعة حلب المهندس نبيه مراد أن الكميات المقدر إنتاجها من القمح على مستوى المحافظة تبلغ نحو 345 ألف طن والشعير 203 آلاف طن بينما يتوقع تسليم 42 ألف طن من القمح وتسويقها لمراكز الحبوب بالمحافظة.

حضر الاجتماع اللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة واوريا حاج أاحمد عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب في حلب تناقش الاستعدادات الجارية لاستلام محصولي القمح والشعير

حلب-سانا ناقشت اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب في محافظة حلب خلال اجتماعها اليوم الاستعدادات الجارية لتسويق …