رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني: قيام دولة الاحتلال فوق أرض فلسطين جاء في سياق مشروع استعماري يستهدف منطقتنا العربية

دمشق-سانا

أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن “قيام دولة الاحتلال فوق ارضنا الفلسطينية المقدسة لم يكن صدفة او عبثا بل في سياق المشروع الاستعماري الذي يستهدف منطقتنا العربية”.

واعتبرت رئاسة الأركان في بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين تلقت سانا نسخة منه اليوم ان ما نراه في سورية الاباء والشموخ من تكالب واستخدام الإرهاب وأدواته الدموية المجرمة هو بسبب مواقفها القومية المشرفة من قضية فلسطين العادلة ودعمها لمقاومة شعبنا لتحرير أرضه واستعادة مقدساته.

وأشارت إلى أن الشعب العربي الفلسطيني “مدعوما باحرار وشرفاء أمتنا العربية وفي مقدمتهم سورية العروبة لم يستسلم للاحتلال وأعوانه ويسطر في كل يوم ملاحم جديدة ويبدع اساليب جديدة في المقاومة” مؤكدة “الثقة بان النصر حليف الشعوب المقاومة صاحبة الحق”.

وجددت رئاسة هيئة اركان جيش التحرير وقوفها إلى “جانب سورية الابية جيشا وشعبا وقيادة حتى دحر الارهاب وتطهير كل شبر من ارضها” مؤكدة ثقتها بان سورية القوية المنيعة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد هي درع الأمة العربية واساس الانتصارات التي ستدحر المشروع الاستيطاني الصهيوني عن جميع الأراضي العربية المحتلة.

القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث في ذكرى نكبة فلسطين: ينبغي اعتماد المقاومة خياراً وحيدا لتحرير الأرض

من جهتها أكدت القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي رفض كل المشاريع التي فرطت في حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة اعتماد المقاومة خيارا وحيدا لتحرير الأرض وتحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها قسرا.

وقالت في بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين تسلمت سانا نسخة منه اليوم: “ونحن نستعيد ذكرى النكبة نؤكد على وحدة الارض الفلسطينية من النهر إلى البحر” مشيرة إلى ان “نفس الاطراف التي تآمرت على فلسطين تعمل اليوم على تجنيد الارهابيين الوهابيين والمرتزقة من اكثر من ثمانين بلدا لكي يعيثوا فسادا وتدميرا وقتلا بأبناء الشعب العربي السوري ويحدثوا الفوضى في الوطن العربي”.

وأشارت القيادة إلى أن هذه الاطراف “كانت رأس الحربة في العدوان الهمجي الكوني ضد سورية خدمة للمشروع الاميركي الصهيوني الهادف إلى تجزئة المجزأ من الوطن العربي واقامة شرق اوسط جديد والسيطرة والهيمنة عليه وعلى مقدراته الهائلة وتصفية قضية فلسطين قضية العرب المركزية”.

يذكر أن العصابات الصهيونية وبمساعدة سلطات الاحتلال البريطاني قامت في الـ 15 من أيار عام 1948 بطرد وتهجير أكثر من 750 ألف فلسطيني من مدنهم وقراهم وحولتهم إلى لاجئين في دول مجاورة بعد أن ارتكبت مجازر وحشية ضد الفلسطينيين راح ضحيتها آلاف الشهداء وهدمت ودمرت مئات القرى والمدن الفلسطينية وأقامت مستوطنات مكانها.

الحزب السوري القومي الاجتماعي في ذكرى النكبة.. التمسك بوحدة الأرض الفلسطينية واعتماد المقاومة خيارا وحيدا

من جهته دعا الحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين الى التمسك بوحدة الأرض الفلسطينية واعتماد المقاومة خياراً وحيداً لتحرير الأرض.

وأشار في بيان صادر عن رئيس الحزب جوزيف سويد وتلقت سانا نسخة منه إلى أن الذكرى تمر “وأمتنا تجتاز مرحلة لا تقل خطورة عن حدث النكبة وإنشاء الكيان الغاصب سواء على صعيد محاولات القوى المعادية إبعاد شعبنا عن مسألته المركزية مقدمة لتصفيتها خدمة لمصالح الاحتلال الصهيوني أو محاولات تحييد الشام عن مواقفها الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني على أرضه”.

وأكد البيان ان فلسطين كانت وستبقى البوصلة وأنه “برغم كل الجراح وكل ما عاناه شعبنا في فلسطين من وحشية الاحتلال وما كابده من محاولات الاقتلاع والتشريد وطمس الهوية وتصفية القضية لا تزال فلسطين مسألتنا المركزية والشام الحضن الأمين لأبناء فلسطين والحصن الحصين لنضالاتنا لاستعادة الحقوق ومقارعة العدوان”.

وأضاف.. “إننا نخوض اليوم معركة المصير القومي وقد قررنا المقاومة والصمود والانتصار وإننا لمنتصرون وسيرسم نصرنا معالم تاريخ جديد عنوانه الحق والكرامة والنور والتنوير لا ظلمة التخلف والتكفير وذل الرجعية والتبعية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ندوة سياسية بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين في ثقافي أبو رمانة بدمشق

دمشق-سانا نظمت الرابطة السورية للأمم المتحدة اليوم ندوة سياسية بعنوان “مستقبل منظمة الأمم المتحدة بين …