الشريط الأخباري
معرض دمشق الدولي معرض دمشق الدولي.. كونوا على الموعد من 17 آب ولغاية 26 آب|| المعرض يستقبل زواره اعتباراً من 18 آب من الساعة السادسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلاً|| مراكز انطلاق الباصات من دمشق: تحت جسر السيد الرئيس-باب توما (موقف الباص) ركن الدين -(ابن النفيس) -كراجات السيدة زينب-مشروع دمر (الكنيسة) جرمانا (ساحة السيوف)-سومرية كراج الانطلاق صحنايا (موقف الكازية)|| مواعيد الحفلات الفنية خلال أيام المعرض: اليوم الثاني 18-8-2017: حفل غنائي للفنان أيمن زبيب وعرض راقص لفرقة “الجمعية الخيرية” بعنوان “فلكلور شركسي”- اليوم الثالث 19-8-2017: حفل غنائي للفنان وفيق حبيب وعرض راقص لفرقة “المهرة للرقص الشعبي” بعنوان “زغردي يا شام”-اليوم الرابع 20-8-2017: حفل غنائي للفنان مصطفى هلال وفلكلور شعبي لفرقة “الرقة الوطنية للفنون الشعبية” بعنوان “ليل البوادي” -اليوم الخامس 21-8-2017: حفل غنائي لنقابة الفنانين السوريين- اليوم السادس 22-8-2017: حفل غنائي للفنانة إيناس لطوف يليه حفل “يانصيب معرض دمشق الدولي” يليه حفل غنائي للفنان فارس كرم- اليوم السابع 23-8-2017: حفل غنائي للفنان معين شريف والفنانة ميرنا ملوحي- اليوم الثامن 24-8-2017: حفل غنائي للفنان محمد اسكندر وعرض فلكلور شعبي لفرقة “نداء الأرض” بعنوان “مقتطفات من عرس الزيتون”- اليوم التاسع 25-8-2017: حفل غنائي للفنان علي الديك والفنان محمد خيري- اليوم العاشر26-8-2017:عرض لمسرحية “الوصية” للمخرج والكاتب ممدوح الأطرش وحفل غنائي للفنان حازم الشريف||

وحدات من الجيش العربي السوري تبدأ بتمشيط حي تشرين.. والمجموعات الإرهابية المنتشرة في القابون تقبل بالتسوية

دير الزور-دمشق-سانا

دخلت وحدات من الجيش العربي السوري إلى حي تشرين على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق وبدأت بعمليات تمشيط واسعة ودقيقة في الحي وذكر مراسل سانا أن وحدات الجيش أصبحت منتشرة في كامل أجزاء حي تشرين وتقوم حاليا بتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في الحي.

وخرج أمس مئات المسلحين وعدد من أفراد عائلاتهم من حي تشرين ومنطقة برزة تنفيذا لاتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في المنطقة.

إلى ذلك أكد مراسل سانا توقف الأعمال القتالية في حي القابون ظهر اليوم وذلك بعد أن أعلنت التنظيمات الإرهابية قبولها بالتسوية ومغادرة من تبقى من أفرادها من الحي.

وذكر المراسل أن الهدوء يسود كامل حي القابون بعد معارك عنيفة بين وحدات الجيش العربي السوري والتنظيمات الإرهابية التكفيرية التي حولت الحي على مدى أكثر من 4 سنوات إلى بؤءر ومنطلق لاستهداف المناطق المجاورة بالقذائف.

وجاء استسلام أفراد المجموعات الإرهابية بعد ساعات من سيطرة الجيش على نفق استراتيجي يصل القابون بعربين في الغوطة الشرقية والذي يعد النفق الأخير المتبقي للغوطة باتجاه غرب الاتستراد الدولي حيث اعتمدت المجموعات الإرهابية عليه في عملياتها ضد الجيش السوري والمدنيين في المنطقة.

وحدات من الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “داعش” وتدمر بؤرا وتجمعات لهم في مدينة دير الزور ومحيطها

في دير الزور ومحيطها نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة على تجمعات وتحركات لتنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية في موقعة في صفوف التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش كثفت عملياتها مساء اليوم على تحصينات ومحاور تحركات ارهابيي /داعش/ في محيط المقابر وحي العرفي بدير الزور ما أسفر عن القضاء على 10 إرهابيين من التنظيم التكفيري.

وكان مراسل سانا في دير الزور ذكر في وقت سابق اليوم ان وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة إلى بؤر ومحاور تحرك لارهابيي تنظيم “داعش” في أحياء الشيخ ياسين والحميدية وكنامات ومحيط المطار ما اسفر عن ايقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيم وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وذخيرة.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول نفقا لتنظيم “داعش” وقضت على عدد من ارهابييه في حي الصناعة وعلى المحور الشرقي للمطار بدير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 14 إرهابياً من تنظيم “داعش” وتدمر آلياتهم في محيطي المقابر والفوج 137 بدير الزور

دير الزور-سانا أكد مصدر عسكري مقتل 14 إرهابيا من تنظيم “داعش” خلال ضربات مركزة لوحدات ...