الشريط الإخباري

محافظة حلب تحيي ذكرى عيد الشهداء بتكريم العديد من عائلاتهم وذويهم

حلب-سانا

أقيمت في مدينة حلب اليوم فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى عيد الشهداء تم خلالها تكريم عدد من أسر وذوي الشهداء حيث كرمت قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عددا من ذوي الشهداء من مجموعات الدفاع الشعبية وذلك ضمن حفل على مدرج فرع الحزب.

ولفت أمين الفرع فاضل نجار في كلمة له ضمن الحفل إلى أن الشهيد ضحى بدمه من أجل حياة وسعادة الآخرين وخط بدمه أنبل رسالة ليحملها ذويه من بعده مبينا أن دماء الشهداء الطاهرة هي التي صانت تراب الوطن من دنس الإرهاب و”اليوم أبطال الجيش العربي السوري والقوات المؤءازرة أشد تصميما وإصرارا على تحقيق النصر على الأعداء”.

وأشار نجار إلى أن الإرهاب العالمي سخر كل طاقاته العسكرية والإعلامية والاقتصادية للنيل من سورية “لكن أحلامهم تحطمت أمام بطولات قواتنا المسلحة وسنحتفل بالنصر على كامل تراب الوطن ونعيد بناء ما تهدم ونعمل على مد يد المسامحة والمصالحة لكل من ضل الطريق لأن حضن الوطن دافئ ويتسع للجميع”.

وألقى الشاعر محمد الزينو السلوم خلال التكريم قصيدة من وحي المناسبة تناول فيها عظمة الشهادة ومرتبة الشهيد في الدنيا والآخرة في حين قدمت الطفلة أسماء علي كاج ابنة الشهيد رضوان علي كاج عدة فقرات أشارت من خلالها إلى مرتبة الشهيد ودوره في حماية الوطن وصون الأرض والعرض.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي قصير من إعداد مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي وثق بطولات أجدادنا في الدفاع عن الوطن وتحقيق الاستقلال إلى حربنا اليوم ضد الإرهاب العالمي وما قدمه الوطن من تضحيات وشهداء دفاعا عن الوطن.

وفي نهاية الحفل قام أمين الفرع ومحافظ حلب حسين دياب وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي وقائد المنطقة الشمالية بتكريم عدد من أسر الشهداء الذين ارتقوا في معارك الشرف والعزة ومقارعتهم الإرهاب في ريف حماة.

واختتم الحفل بزيارة ضريح الجندي المجهول في الحديقة العامة ووضعوا أكاليل الزهر وقرؤوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

شارك في الحفل وزيارة الضريح أعضاء قيادتي فرعي الحزب والجبهة الوطنية التقدمية وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وفي نفس السياق كرمت اللجنة الأمنية بحلب 57 أسرة شهيد حث أكد رئيس اللجنة” أهمية قيمة الشهادة والشهداء الذين لولا تضحياتهم بأغلى ما يملكون ما كانت الحياة والحضارة وبدمائهم الطاهرة انتصر الوطن الذي هو أكبر منا جميعا والواجب علينا حمايته وصون ترابه من كل إثم ومعتد”.

وأشار رئيس اللجنة الأمنية إلى أن “شهداءنا هم قدوتنا على دروب الانتصارات التي يخطها أبطال الجيش والقوات المسلحة في مواجهة قوى الشر والإرهاب والعصابات المسلحة”.

وعبر ذوو الشهداء عن “اعتزازهم وفخرهم بهذه اللفتة وجددوا عهد الوفاء للوطن بالسير على خطا الشهيد التي حطمت كل مخططات القوى المعادية للسوريين”.

بعد ذلك وزع رئيس اللجنة الامنية بحلب الشهادات والدروع التذكارية على أهالي وذوي الشهداء.

إلى ذلك أقام مركز الثقلين الخيري حفل تكريم لذوي الشهداء شمل تكريم 3 آلاف عائلة شهيد في صالة الأسد الرياضية بحلب.

وبينت مديرة المركز ميساء أسعد أن “الشهداء هم خير الأبطال وعظماء بني الإنسان وهم الرجال المختارون للذود عن تراب الوطن الذين ضحوا بأغلى ما يملكون للدفاع عن الأرض والمقدسات”.

وعاهدت في كلمتها على المضي قدما على خطا الشهداء في الدفاع عن تراب الوطن ودعم ابطال الجيش العربي السوري في ملاحمهم البطولية التي يسطرونها في مواجهة العصابات الاجرامية المسلحة حتى تحقيق الانتصار.

وتم خلال الحفل تقديم عدة قصائد وطنية حول الشهادة والشهداء وعروض رياضية وأخرى فنية لفرقة الفنون المسرحية الأرمنية تلا ذلك تكريم أسر الشهداء.

كما أقيمت ندوة فكرية في دار الكتب الوطنية بحلب نظمها فرع حلب للحزب بالتعاون مع الأمانة العامة للثوابت الوطنية ومديرية ثقافة حلب والحرس القومي العربي بعنوان “الشهادة حياة الشهادة طريق الانتصار” شارك فيها كل من الدكتور رامي عبيد مدير أوقاف حلب والقس ابراهيم نصير رئيس الكنيسة الانجيلية العربية بحلب وجيراير رئيسيان عضو مجلس الشعب.

وأكد المشاركون أن “الشهداء بذلوا دماءهم الطاهرة الزكية من أجل بعث الحياة لغيرهم ولنا ومن أجل أن يبقى الوطن عزيزا منيعا في وجه الأعداء في الماضي والحاضر “لافتين إلى أن الجيش العربي السوري سيعيد الأمن والاستقرار لسورية وسيهزم كل المخططات المعادية للسوريين”.

تلا ذلك عرض فيلم قصير حول البطولات التي سطرها أبناء الوطن في تصديهم لقوى الاستعمار العثماني والفرنسي والعدوان الصهيوني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency