الشريط الإخباري

احتفالا بأعياد نيسان… المركز الثقافي في الكسوة يقيم مهرجان الوفاء لسورية ولشهدائها الأبرار-فيديو

ريف دمشق-سانا

احتفالا بأعياد نيسان وانتصارات بواسل الجيش العربي السوري على الإرهاب أقام المركز الثقافي في مدينة الكسوة بالتعاون مع مجلسها البلدي اليوم مهرجان الوفاء لسورية ولشهدائها الأبرار الذين ضحوا بأغلى ما لديهم لتبقى سورية شامخة بحضور شعبي ورسمي.

وتضمن الحفل عروضا مسرحية وشعرية تحدثت عن أهمية الوطن والمعاني الكبيرة التي تجسدها الشهادة إلى جانب تقديم أغان وطنية وشعبية فلكلورية تخللتها الدبكات من قبل الأطفال في منظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة.

وفي كلمة باسم الجيش العربي السوري أكد احد الضباط أن صمود الشعب والجيش وتضحياتهما كان له الدور الكبير في حماية سورية والحفاظ على بنيانها ومؤسساتها لافتا إلى أن سورية المقاومة والحضارة والعزة والكبرياء ستبقى منارة للحرية وساحة خصبة للنضال والتضحية لأن الشعب السوري تربى على العزة الوطنية ورفض الذل والخضوع والاستسلام لأعداء الوطن فكانت معارك الشرف مناسبة للقاء الأرض بأبنائها وشاهدا أبديا على عظمة هذا الشعب وهذا الجيش الذي قرر الوقوف في وجه وحوش العالم.

أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في الكسوة يوسف شاهين أشار في كلمة إلى القيمة الكبيرة التي تجسدها أعياد نيسان وقال إن “الحصول على الاستقلال جاء بنضال وصمود آبائنا وأجدادنا الذين ضحوا بدمائهم”.

وأوضح شاهين أن الحرب الإرهابية التي تشن على سورية بتآمر عربي وعالمي تمت للانتقام من مواقف سورية الداعمة والمساندة للمقاومة في لبنان وفلسطين ودفع جراءها الشعب السوري الكثير من الدماء لكن صمود شعبنا وبطولات وتضحيات جيشنا مكنتنا من تجاوز المرحلة الأخطر من هذه الحرب.

وفي تصريح لسانا رأى عضو مجلس الشعب حمزة شاهين أن إقامة مثل هذه المهرجانات مبادرة مهمة لتكريم معنى الشهادة وغرسها في قلوب الشباب ورفع معنوياتهم ولتأكيد أهمية الفداء والدفاع عن الوطن.

من جهته بين رئيس المجلس البلدي في الكسوة المهندس عبد العزيز الأصفر أن تنظيم مهرجان الوفاء لشهداء سورية هو بمثابة خطوة للتعبير عن الوفاء لبواسل الجيش العربي السوري الذين سطروا أروع الملاحم البطولية لدحر الإرهاب والقضاء عليه والوفاء لشعب سورية الصامد مؤكدا أن مجلس المدينة يقوم بدعم مختلف المهرجانات كونها تفسح أمامهم العمل والإنتاج والإبداع مجددا.

إلى ذلك أكد معاون مدير ثقافة ريف دمشق جمال حمد في تصريح مماثل ان شعبا عمره عشرة آلاف سنة لا يمكن أن تهزمه الشدائد بل على العكس زادته قوة وحبا وتماسكا وما نشهده اليوم من مهرجانات في مختلف مناطق المحافظة يؤكد أن إرادة الشعب السوري لا يمكن أن تنكسر موضحا أن هذه النشاطات تأتي لمواكبة انتصارات الجيش العربي السوري على امتداد ساحات الوطن علما أنه تقام بالوقت نفسه مهرجانات مشابهة في مناطق النبك ودير عطية والجراجير ولاحقا سيقام مهرجان مركزي كبير في منطقة يبرود تحت عنوان قيثارة وطن.

وأشار حمد إلى أن مديرية الثقافة في المحافظة لديها خطة عمل للارتقاء بفكر الشباب والأطفال وتقوية رباط الانتماء لديهم وحب الوطن والمواطنة لافتا إلى أن المراكز الثقافية ستعج خلال المرحلة المقبلة بالفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية التي تستهدف مختلف الفئات.

من جهته لفت رئيس مجلس بلدية زاكية رضوان خالد إلى أهمية المصالحات المحلية التي تمت مؤخرا على امتداد محافظة ريف دمشق وإلى أن ما شهدته مدينة الكسوة منذ نحو ستة أشهر انعكس يشكل إيجابي على جميع القرى في المنطقة والمؤسسات من مراكز ثقافية وبلديات ومنظمات وأتاح لها القيام بالعديد من المهرجانات الثقافية والغنائية احتفالا بأعياد الوطن وعكست ارتياحا كبيرا بين المواطنين وخاصة بعد أن أمنت المحافظة مختلف خدماتهم واحتياجاتهم.

حضر الاحتفال وجهاء المدينة وممثلون من مختلف المنظمات الشعبية والأهلية.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency