الشريط الإخباري

تجارب وابتكارات متميزة في المعرض الفيزيائي الرابع لكلية العلوم بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

يشكل معرض الفيزياء الرابع الذي أقامته كلية العلوم بجامعة تشرين الأسبوع الماضي لطلاب قسم الفيزياء من جميع السنوات الدراسية بالإضافة لطلبة الدراسات العليا فرصة لعرض النشاط العلمي والأفكار المميزة والجديدة للدارسين في الكلية في إطار علمي تقني مميز.

المعرض الذي اختتم نهاية الأسبوع الماضي تضمن 31 تجربة علمية من إعداد وتنفيذ طلاب الكلية تعرض أفكارا وموضوعات جديدة بطريقة مبدعة ومبتكرة.

وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية في المعرض الدكتور عفيف برهوم أن المعرض أتاح للزوار التعرف على تجارب وابتكارات الطلاب لافتا الى أهمية دعم الطلاب المبدعين ماديا ومعنويا لتحفيزهم على متابعة مسيرتهم العلمية واستنهاض طاقاتهم ليكونوا فاعلين في مجتمعهم وبلدهم.

وأشار مجموعة من الطلاب المشاركين في المعرض  علاء سعود ونغم خدام وآية فاروسي وعبد الله شريقي الى أنهم عمدوا خلال المعرض على شرح تجاربهم الفيزيائية التي قدموها والمفاهيم العلمية الخاصة بها في مختلف مجالات الفيزياء لافتين الى أن أعمالهم ركزت على الإظهار التجريبي لكثير من المبادىء الفيزيائية باستخدام أدوات ومواد من السوق المحلية وبكلفة محدودة.

كذلك أكد المشاركون على أن المعرض السنوى يحفز طلاب القسم على متابعة دراساتهم والانخراط في عملية البحث العلمي وإبراز الطاقة الإبداعية لديهم.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency