الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

الخطاب الديني وتعزيز سبل الحوار.. ندوة لمحافظة القنيطرة ولجنة التمكين للغة العربية

القنيطرة-سانا

بمناسبة أعياد نيسان أقامت محافظة القنيطرة بالتعاون مع لجنة التمكين للغة العربية ندوة بعنوان الخطاب الديني وتعزيز سبل الحوار بدلا من التلقين وذلك على مدرج مديرية الصحة بمدينة البعث.

وأشار محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر خلال حضوره الندوة إلى إعطاء كل الأهمية للخطاب الديني لما له من وقع خاص في قلوبنا وآذاننا ومسيرة حياتنا مبينا أن تطوير الخطاب يعني تطوير الوسائل واستخدام المفردات والمصطلحات المناسبة للعصر والاستفادة من وسائل الاتصال والإعلام والتقانة لتقديم النافع والمفيد وزرع المحبة والإخاء لدى أكبر شريحة من الناس.

بدوره قال مدير أوقاف القنيطرة محمد الدوماني.. ان تطوير الخطاب الديني يعد “ضرورة ملحة لمواكبة العصر ولمواجهة المشروع التكفيري الظلامي أو أي فهم غير صحيح ينافي نصوص الإسلام ومقاصده ورحمته وإنسانيته وعقلانيته وروحانيته بما يلائم حياة الناس وتطورها ويحقق المصلحة الوطنية ولا يمس الأصول والثوابت الاعتقادية أو الشرعية أو القيم الأخلاقية الراسخة”.

وبين الدكتور حوران سليمان في محاضرته أن قضية الخطاب الديني تحتل أهمية كبرى في العصر الحاضر نظراً لما يشوب هذه القضية من التباس ولما يكتنفها من تشويه أخرجها أحياناً عن جادة الصواب وأبعدها عن مقاصدها السامية لافتا الى ان الخطاب الديني يجب ان يكون خطابا ثقافيا دينيا فكريا سديدا يرسخ مفاهيم الولاء الوطني في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي لا تؤءمن بوطن ولا دولة وطنية.

وأكد مدير الثانوية الشرعية بالقنيطرة الدكتور يونس الجاسم أهمية الحوار في مجال تعزيز الخطاب الديني الذي يعكس قيم وتعاليم الإسلام والانخراط بهذا الحوار مع جميع النخب الدينية والفكرية والسياسية وقادة المجتمع المدني بالإضافة إلى العمل الفوري والحثيث على بناء القدرات من خلال مناهج تلبي احتياجات الشباب وتدريب الشخصيات الدينية على رفد الخطاب السلمي العالمي بقيم التعارف الإسلامية ونبذ العنف والتطرف وإقصاء الغلاة والمتشددين الذين يضيقون على الناس حياتهم.

حضر الندوة قائد شرطة المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وعدد من المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم 143 أسرة شهيد في تجمع مفرق حجيرة

القنيطرة-سانا كرمت محافظة القنيطرة بالتعاون مع مجلس بلدة تجمع مفرق حجيرة للنازحين بريف دمشق 143 …