الشريط الأخباري

حداد يؤكد أهمية عقد الاجتماع الثلاثي في موسكو بين وزراء خارجية سورية وروسيا وإيران

موسكو-سانا

أكد سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد أهمية عقد الاجتماع الثلاثي بين وزراء خارجية سورية وروسيا وإيران المقرر في موسكو يوم الجمعة المقبل.

ونقل موقع وكالة سبوتنيك عن حداد قوله اليوم “سيكون من الطبيعي عقد مثل هذا الاجتماع.. هذا لأننا دول حليفة وخصوصا في مثل هذه اللحظة” مضيفا “نحن نجتمع باستمرار مع أصدقائنا الروس وفي مثل هذه الأوقات الصعبة سوف يكون من الطبيعي أن نلتقي أكثر”.

وفي سياق متصل أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن قرار إنشاء “ثلاثية برلمانية” دائمة لكل من روسيا وسورية وإيران قد يتخذ عقب اللقاء الوزاري الثلاثي نهاية الأسبوع.
وقال سلوتسكي “لا أستبعد أن يتم قريبا إنشاء ثلاثية برلمانية دائمة بصيغة “روسيا سورية إيران”.. ويوجد اتفاق مع برلمانيي سورية وإيران بهذا الشأن”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت في وقت سابق اليوم أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيعقدون اجتماعا ثلاثيا نهاية هذا الأسبوع في موسكو.

ومن المتوقع أن يتم خلال الاجتماع بحث التطورات الأخيرة في سورية عقب العدوان الذي أقدمت عليه الولايات المتحدة فجر يوم الجمعة الماضي من خلال استهدافها قاعدة جوية للجيش العربي السوري في ريف حمص بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع جرحى بينهم أطفال وإحداث أضرار مادية كبيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف يبحث مع حداد إعداد جولة جديدة للقاء التشاوري

موسكو-سانا بحث ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع سفير ...