الشريط الأخباري

نقابة الفنانين تعقد مؤتمرها السنوي العام في طرطوس الأربعاء المقبل

دمشق-سانا

تعقد نقابة الفنانين مؤتمرها السنوي العام عند الساعة الحادية عشرة من يوم الأربعاء المقبل في المسرح القومي بطرطوس تحت عنوان “الفنانون فصيل مبدع ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والإنسان”.

وقال الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين في بيان صحفي تلقت سانا نسخة منه اليوم: “يأتي المؤتمر تتويجا لمؤتمرات مجالس الفروع التي اختتمت مؤخرا وناقشت كل القضايا والموضوعات التي تهم العمل النقابي وخطط العمل والواقع الفني وظروف عمل الزملاء” مؤكدا حضور الهم الوطني في مداخلات هذه المؤتمرات فضلا عن سبل تعزيز الصمود الوطني ودعم الجيش العربي السوري والتي ستطرح مجددا في مؤتمر النقابة.

وأضاف: “استطاعت النقابة تحقيق العديد من الإنجازات منها الانتقال من حالة العجز إلى حالة الوفر حيث وصلت واردات النقابة إلى 200 مليون ليرة سورية وواردات مكتب الدراما إلى 66 مليون ليرة وتحسين موارد الفروع ورفع الراتب التقاعدي للفنانين وذوي المتوفين بنسبة 20 بالمئة والموظفين بنسبة 70 بالمئة”.

ولفت نقيب الفنانين إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تأمين مقر لفرع دمشق والحفاظ على حقوق الفنانين العاملين في الدوبلاج من خلال إحداث تجمع خاص بهم وإلغاء ظاهرة التشغيل الخلبي في الفروع والتي كان فيها الفنان يتقاضى مبلغا لا يتجاوز 7500 ليرة ليتقاضى اليوم ما بين 100 إلى 300 ألف ليرة.

وأشار إلى أن النقابة وضعت خطة عمل طموحة للعام الحالي مبينا أنها لن تتنازل عن حقوقها وحقوق أعضائها لأن هدفها الأساسي الارتقاء بالفن السوري والحفاظ على حقوق الأعضاء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نقابة الفنانين: إحياء السوريين لذكرى شهداء 6 أيار تجديد لعهدهم

دمشق – سانا  أكدت نقابة الفنانين أن إحياء الشعب السوري لذكرى شهداء السادس من أيار ...