الشريط الإخباري

كيليتشدار اوغلو: أردوغان يتهم الآخرين بالنازية والفاشية ويتناسى سجنه عشرات الصحفيين لمجرد انتقادهم له

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار اوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان يتهم دولا بالنازية والفاشية ويتناسى في الوقت ذاته سجنه عشرات الصحفيين لمجرد انتقادهم له.

ويواصل نظام أردوغان منذ فرض حالة الطوارىء في تموز الماضي بذريعة محاولة الانقلاب التى جرت فى الـ15 من الشهر نفسه حملات القمع والاعتقال والإقالة بحق عشرات آلاف الأشخاص بمن فيهم مدرسون وقضاة وبرلمانيون وإعلاميون إضافة إلى عسكريين وضباط كبار فى الجيش والشرطة.

وقال كيليتشدار اوغلو في تصريح له اليوم.. “اردوغان يتهم دولا بالنازية والفاشية ويقول أنها ضد الديمقراطية ويتناسى وجود عشرات الصحفيين في السجون التركية لمجرد أنهم انتقدوه”.

وأضاف كيليتشدار اوغلو.. “لقد هدد وتوعد اردوغان الدول الأوروبية وقال إن شوارع أوروبا لن تكون آمنة بعد الآن وجاء هجوم لندن الإرهابي بعد يوم من هذا التهديد وكأن اردوغان يريد أن يحل محل “داعش” و”القاعدة” في تهديداتها لأوروبا”.

وجدد كيليتشدار اوغلو أهمية التصدي للتعديلات التي يحاول اردوغان فرضها على الدستور التركي وقال.. “علينا جميعا أن نتصدى لسلوك اردوغان الذي أثبت وباعتراف العالم أجمع أنه فقد صوابه وسوف يتحول إلى ديكتاتور يشكل خطرا ليس فقط على تركيا بل على العالم أجمع”.

وتشهد العلاقات بين نظام اردوغان والدول الأوروبية حالة من التوتر الشديد على خلفية تصريحاته وتهجمه على عدد من هذه الدول بعد منعها العديد من التجمعات التى كان نظام أردوغان يسعى لإقامتها في عدد من المدن الأوروبية للترويج للتعديلات الدستورية التى يحاول فرضها على الشعب التركي بما يسمح له حكم البلاد بشكل منفرد ووضع جميع أجهزة الدولة تحت سيطرته المطلقة للهيمنة على الحكم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيليتشدار اوغلو: النواب لم يصوتوا بإرادتهم الحرة على مشروع التعديل الدستوري

انقرة -سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن النواب لم يصوتوا …