الشريط الإخباري

اختتام حملة النظافة والتوعية البيئية في جبلة

اللاذقية-سانا

اختتمت حملة النظافة والتوعية البيئية في مدينة جبلة اليوم والتي تمت برعاية مديرية البيئة في اللاذقية بالتعاون مع مديرية التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

وذكر رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل أن هذه الحملة استمرت أسبوعا شملت ثلاثة أحياء في المدينة وهي جبيبات والعزة والجركس حيث تمت مساعدة الحملة بالآليات الضرورية لتسهيل أعمالها في جمع وترحيل القمامة بالإضافة إلى وضع حاويات جديدة للمحافظة على نظافة الأحياء المذكورة مع توعية السكان بضرورة الالتزام بمواعيد رمي القمامة.

من جهته بين المهندس يوسف الكردي من مديرية التوعية منسق مشروع “تمكين الشباب واليافعين وتعزيز مشاركتهم في حملة البيئة” أن الحملة تمكنت من التواصل مع شرائح المجتمع المختلفة بهدف الوصول إلى خفض كمية النفايات الناتجة عن المنازل والالتزام بالمحافظة على النظافة وعدم وجود تراكم للنفايات بشكل كبير في الأحياء.

وأضاف الكردي إن الحملة تضمنت أيضا إقامة ورشات تدريبية لتأهيل الفعاليات المشاركة فيها من خلال ثلاثة محاور وهي كيفية التعامل السليم مع النفايات المنزلية وتنفيذ مبادرات بيئية وتنمية المهارات في إعادة تدوير النفايات الغاية منها الوصول إلى تعميم التجربة التي لاقت تجاوبا من قبل سكان الأحياء المذكورة لتطبق في باقي أحياء المدينة.

يذكر أنه أقيم على هامش الحملة التي شارك فيها مجلس مدينة جبلة ومديرية التربية وجمعية جبلة لحماية البيئة وفريق جبلة التطوعي وفرع طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة دورة تدريبية لكيفية الاستفادة من المخلفات المنزلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency