الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

تمكين الشباب من التعامل مع الضغوط الحياتية أحدث مبادرات فريق “حجرة ورقة مقص” التطوعي

دمشق-سانا

تتواصل أنشطة فريق “حجرة ورقة مقص” الشبابي وسط حماس واسع من قبل كادره التطوعي الذي نفذ منذ بداية الشهر الحالي عددا كبيرا من الفعاليات التى توجهت لشرائح و فئات اجتماعية وعمرية مختلفة اختتم أحدثها قبل أيام قليلة من خلال حملة استهدفت الشباب الجامعي تحت عنوان “فك الضغط”.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أوضحت سمر أيوب من المشرفين على الفريق أن الحملة التي استمرت لثلاثة أيام متواصلة وشارك بها أكثر من 60 شابا و شابة هدفت الى تعريف المشاركين بآليات واستراتيجيات التعامل مع الضغوط الطارئة وتمكينهم من تجاوز الظروف الصعبة التي تستجد بين وقت وآخر.

وتضمنت الحملة جلسات حوارية و نقاشات ومحاضرات لاقت قبولا ورواجا في أوساط الشباب وأشارت ديوب الى أن خطة الفريق للشهر الحالى تشتمل على ورشة تدريبية بعنوان  “الدعم النفسي الاجتماعي” تنطلق فعالياتها بعد غد الخميس وتستمر لثلاثة أيام في “مركز الأعمال الوطني” بالمزة خلف مشفى المواساة.

ولفتت الى أن الفريق شارك خلال الشهر الحالي في عدد من المبادرات احتفاء باليوم العالمي للمرأة كما تم دعم خبرات متطوعي الفريق من خلال ورشة “تدريب مهارات التنشيط2”.

من ناحيتها بينت المدربة الاختصاصية بمجال التنمية والدعم النفسي بشرى الفرا وهي من مؤسسي الفريق أن مبادرات الفريق تتم بالاعتماد على مجموعة من الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين المهتمين بتطوير كفاءة الشباب والمؤسسات بمجال العمل الإنساني والاجتماعي والتنموي وتقديم الخدمات المجتمعية ولا سيما مع تزايد الاحتياجات لتدريبات مختصة وممنهجة للنهوض بعمل المؤسسات والأفراد بما يصب في مساره الصحيح. يشار الى انه استفاد من دورات الفريق أكثر من 450 شخصا في الثلث الأخير من عام2016.

صبا عباس

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency