الشريط الأخباري

تصاميم يدوية بذائقة فنية في معرض ” نساء يعدن الحياة ” في صالة آرت فورم

السويداء_سانا

غلبت الذائقة الفنية وجماليات التشكيل على التصاميم القماشية المقدمة في معرض ” نساء يعدن الحياة ” للأعمال اليدوية الذي افتتح اليوم في صالة آرت فورم بالسويداء بمشاركة ثلاث سيدات.

وضم المعرض 55 تصميما قماشيا جسدت في مضمونها لوحات فنية تنوعت بين الخط العربي والفن التشكيلي والزخارف المستخدمة في الديكورات المنزلية.

وبينت مديرة مشروع ” نساء يعدن الحياة ” جنان كمال الدين في تصريح لمراسلة سانا أن جميع الأعمال المعروضة مصنوعة يدويا باستخدام الإبرة بعيدا عن الآلات بهدف الحفاظ على جمالية القطعة القماشية من خلال التحكم بكل غرزة فيها بما يتلاءم مع التصميم المطلوب.

وأشارت كمال الدين إلى إن المشروع بدأ يأخذ منحى جديدا حيث تم توظيف أفكار جديدة من شأنها الارتقاء بالتصاميم المقدمة على الرغم من وحدة تقنيات العمل التي تعمل بها السيدات إلا أن تنوع اساليب العمل أضفى على الأعمال تنوعا جميلا لا بد من الحفاظ عليه.

ولفتت كارميلندا رسلان إحدى المشاركات في المعرض إلى أن التصاميم التي يتم البحث عنها تراعي الألوان والمساحات بأسلوب عصري من خلال الاستعانة بفنانين ذو خبرة بهدف تطوير عمل المشروع والتحول من عمل تقني لعمل فني مبينة أنه تم إدخال قماش المخمل لتصاميمهم لتنوع استخداماته في الديكور المنزلي خاصة في مجال صناعة البسط.

من جهته لفت الفنان التشكيلي ناصر عبيد إلى أن ” نساء يعدن الحياة ” فكرة جميلة في التدبير المنزلي المعتمد على إعادة تدوير وصناعة الأقمشة في محاولة لملء الفراغ وتحقيق النفع المادي ما أضفى عليها توظيف عناصر الفن التشكيلي إبداعا وجمالا يلحظه أصحاب الذائقة الفنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

افتتاح معرض للسجاد والمدافىء والقطنيات في السويداء

السويداء-سانا افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء اليوم المعرض الشتوي للسجاد والمدافىء والقطنيات وذلك في ...