الشريط الإخباري

وزير الثقافة: نسعى لإعادة المخرجين المسرحيين الكبار للعمل على الخشبة

دمشق-سانا

كشف وزير الثقافة محمد الأحمد أن الوزارة تسعى حاليا مع مديرية المسارح والموسيقا لإعادة المخرجين المسرحيين الكبار للعمل على الخشبة لتفعيل هذا الفن العريق في سورية الذي يشهد نهضة لافتة حاليا.

وقال الوزير الأحمد في تصريح صحفي خلال حضوره اختتام عروض مسرحية زيتون مساء اليوم في مسرح الحمراء.. “يقاس تقدم الأمم العريقة بمدى تطور المسرح فيها ويندر أن نجد أمة عريقة لا تحتوي فنا مسرحيا مهما.. وسورية التي تمتلك هذا النوع من المسرح مرت الحركة المسرحية فيها بفترات متباينة من الارتقاء إلى الانخفاض في الأداء نتيجة ظروف معينة إلا أنه ظل دائما علامة فارقة في الثقافة السورية والعربية عامة”.

وأوضح وزير الثقافة أن مسارح دمشق ستشهد خلال فترة قريبة عرضين مسرحيين أولهما للفنان أيمن زيدان عبر مسرحية اختطاف وثانيهما للفنان غسان مسعود عبر عرض “كأنه مسرح” مبينا أن الوزارة تسعى لنقل تجربة مشروع دعم سينما الشباب إلى الفضاء المسرحي بهدف اكتشاف مواهب فنية جديدة.

ونوه الأحمد بالإقبال الجماهيري الذي شهده العرض المسرحي زيتون للمخرج مأمون الخطيب كدليل على أن المسرح عندما يكون ترجمة لواقعنا يكون أكثر قربا من الجمهور.

وكانت مديرية المسارح والموسيقا افتتحت موسمها المسرحي للعام الحالي بعرض زيتون وهو من إنتاجها ومن تأليف طارق مصطفى عدوان وإخراج مأمون الخطيب وتمثيل كل من الفنانين.. “رنا جمول وغسان الدبس ومازن عباس ووئام الخوص وإبراهيم عيسى وميريانا معلولي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزيرة الثقافة تلتقي وفداً إسبانياً وتدعوه لنقل الصورة الحقيقية عما فعله الإرهاب بسورية

دمشق-سانا التقت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح وفداً إسبانياً من (حركة دعم سورية) التابعة للحزب …