الشريط الإخباري

ندوة حول محاربة الفكر الإرهابي المتطرف في ثقافي حماة

حماة-سانا

أكد المشاركون في الندوة الحوارية التي أقامتها مديرية الثقافة بحماة تحت عنوان “العروبة والإسلام ومحاربة الفكر الإرهابي المتطرف” على تعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة الفكر التكفيري والظلامي.

وشددوا على دور المواطن كنواة في بناء الخلية الأولى وتفعيل دورها في عملية التحرير وإعادة البناء والإعمار والتنمية وتحصين الجسد السوري من براثن الإرهاب والأفكار الوهابية التكفيرية منوهين بتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الارهابية والتصميم على القضاء على آفة الإرهاب والفكر الظلامي.

وأوضح رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام بفرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين ديوب أن العروبة والإسلام في حقيقتهما ومحتواهما ودورهما “وجهان متكاملان لحضارة مستمرة متجددة غنية بقيمها وفكرها وتراثها”.

وأشار مدير الأوقاف في حماة الدكتور نجم العلي إلى أن التعاليم الإسلامية السامية والنبيلة تشدد على نبذ العنف والتطرف وتحض على السلام والتسامح ونشر المحبة والتآخي بين الناس واحترام الأديان والمعتقدات الدينية موضحا أن الفكر التكفيري الذي يحث على العنف والقتل يشوه صورة الدين الإسلامي.

حضر الندوة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أنس جولاق وعدد من أمناء وأعضاء الشعب الحزبية وعبد العزيز الأخرس رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين ومديرا الثقافة دائرة الآثار ورجال الدين وفعاليات اجتماعية وثقافية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(الدب)… عرض مسرحي في ثقافي حماة

حماة-سانا استضافت خشبة مسرح المركز الثقافي بحماة اليوم ضمن احتفالية يوم المسرح العالمي العرض المسرحي