الشريط الأخباري

كروم “تل المسيح”…منطقة سياحية واعدة في السويداء

السويداء-سانا

بموقعها الجغرافي الجميل وطبيعتها الجبلية الساحرة وإطلالتها على مدينة شهبا التاريخية تحولت منطقة كروم “تل المسيح” الى مقصد للرحلات والسياحة الشعبية إضافة الى أنها منطقة جذب استثماري سياحي وزراعي.

وتشتهر المنطقة التي ترتفع عن سطح البحر نحو 1100 متر بأراضيها الخصبة حيث تنتشر فيها كروم العنب والمشروعات الزراعية الصغيرة فيما تعد الأراضي التي تحيط بالتل من أخصب الأراضي في المحافظة ويعتبر عنبها من أشهى الأنواع ويدوم حتى بداية فصل الشتاء.

أما سبب التسمية فيعود كما تذكر العديد من المصادر والمراجع التاريخية لكون السيد المسيح علية السلام زار المنطقة وطاف في التل ومكث فيه أكثر من ليلة.

ويشير مدير سياحة السويداء يعرب العربيد الى أن منطقة “تل المسيح” تبعد عن مدينة شهبا نحو سبعة كيلومترات وتتميز بتربتها ذات اللون الأحمر لافتا الى أن المنطقة التي تمتاز بارتفاعها وهوائها العليل وتكتسب أهمية كبيرة لكونها تشكل مقصدا للكثير من الأسر للرحلات والسياحة الشعبية نظرا لجمال موقعها وإطلالتها المتميزة .

ويبين العربيد أن “تل المسيح” يعد منطقة بكرا للاستثمار السياحي نظرا لتوفر العديد من المقومات السياحية في المنطقة ومن بينها الموقع والإطلالة على مدينة شهبا أو مدينة الامبراطور “فيليب العربي” الغنية بآثارها وأوابدها التاريخية مشيرا الى أن المنطقة شهدت في عام 2008 الترخيص لمشروع سياحي عبارة عن فندق ومنتجع سياحي تحت اسم شهبا القديم “فيليبوبوليس” من فئة خمس نجوم ومصمم على الطراز السوري الروماني القديم.

يشار الى أن أربع تلال بركانية تحيط بمدينة شهبا وتقع على صف واحد الى الغرب منها وهي تبدأ من الشمال الى الجنوب بتل شيحان والغرارة الشمالية والجمل والغرارة الجنوبية ولهذه التلال قيمة تاريخية كبيرة.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قصور قرماطة بالسويداء…موقع أثري بكر يعود للفترة الرومانية

السويداء-سانا يتميز موقع قصور قرماطة الأثري الذي يتوضع في منطقة ظهر الجبل السياحية بالسويداء بإطلالته ...