الشريط الأخباري

تأمين السكن العمالي ورفع سقف الحوافز الإنتاجية أبرز مطالب عمال نقابة النفط بالسويداء

السويداء-سانا

طالب عمال نقابة النفط التابعة لاتحاد عمال السويداء بتأمين السكن العمالي للمستحقين ورفع سقف الحوافز الانتاجية لجميع مواقع العمل ورفدها بكوادر جديدة مؤهلة ومدربة اداريا وفنيا.

ودعا العمال خلال مؤتمرهم السنوي اليوم الى ايجاد آلية ملزمة لأرباب العمل لخضوع عمال القطاع الخاص لقانون التأمينات الاجتماعية برواتبهم الحقيقية والمحافظة على حقوقهم وفصل القضايا أمام المحاكم العمالية بالسرعة القصوى ورفد معمل الاحذية وفرع المحروقات بكوادر جديدة.

كما دعوا إلى تشميل عمال فرع الجيولوجيا بالطبابة ورفع هامش ربح محطات المحروقات والزام شركات القطاع الخاص بالتعاقد مع صالات التجزئة والسكن العمالي ورفع نسبة الزيادة الدورية للعمال سنويا وتأمين وسائل النقل أو إعطائهم بدل نقل حقيقيا وتأمين مستلزمات الإنتاج للقطاع الخاص وإزالة سقف الحد الاعلى للأجور وادراج شركة ريان بلاست في اعمال المهن الشاقة والخطرة واجراء الفحص الدوري لكل العاملين وجعل اجور التحميل والتنزيل لاسطوانات الغاز على نفقة الشركة.

وأكد العمال ضرورة تشديد الرقابة والمحاسبة على محطات الوقود ومراكز توزيع الغاز ومنح تعويضات الاختصاصيين للفنيين وطبيعة العمل لكل العمال واعادة النظر بأسعار المعالجات السنية والزام شركات ومؤسسات الدولة باستجرار الاحذية من معمل احذية السويداء.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال محمد خير كمال الى أن العمال اثبتوا خلال سنوات الازمة انهم الرديف الاول والحقيقي للجيش العربي السوري وان المؤءتمرات السنوية هي وقفة مع الذات لافتا الى ضرورة النهوض بالدور النقابي بالشكل الامثل من خلال جولات ميدانية دورية على مواقع العمل لمحاكاة مشكلات العمال وهمومهم والعمل على ايجاد الحلول لها.

بدوره نوه رئيس الاتحاد المهني للنفط والصناعات الخفيفة غسان السوطري بصمود عمال قطاع النفط في مختلف مواقع العمل برغم استهداف التنظيمات الإرهابية المسلحة له وتكبده خسائر كبيرة مبينا انه يتم العمل على تشميل عمال جميع فروع المؤءسسة العامة للجيولوجيا بالطبابة.

كما أعرب رئيس فرع الاتحاد العام لنقابات عمال السويداء جمال الحجلي عن حرص الاتحاد على متابعة كل القضايا التي تهم العمال مع الجهات المعنية ضمن الإمكانيات المتاحة منوها بصمود عمال المحافظة وإصرارهم على متابعة الانتاج والعطاء في جميع مواقع العمل.

من جهته أكد رئيس نقابة النفط والصناعات الخفيفة عربي القلعاني استمرارية عمل النقابة مع الجهات المعنية لرفع رواتب التأمينات الاجتماعية لعمال شركات القطاع الخاص وتشميل عمال فرع الجيولوجيا بالطبابة.

وتضم نقابة عمال النفط والصناعات الخفيفة نحو 1065 عاملا وعاملة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قصور قرماطة بالسويداء…موقع أثري بكر يعود للفترة الرومانية

السويداء-سانا يتميز موقع قصور قرماطة الأثري الذي يتوضع في منطقة ظهر الجبل السياحية بالسويداء بإطلالته ...