الشريط الإخباري

عناوين متنوعة في مجالات الدراسات والتحليل السياسي والثقافة في مجلة صوت فلسطين

دمشق -سانا

تضمن العدد الجديد من مجلة “صوت فلسطين” الشهرية الصادرة عن إدارة التوجيه المعنوي والسياسي لجيش التحرير الفلسطيني عناوين متنوعة في مجالات الدراسات والأبحاث والتحليل السياسي ومقالات فكرية وثقافية فنية وأدبية بأقلام كتاب وأدباء عرب .

وفي الافتتاحية كتب رئيس التحرير أحمد صوان مقالا بعنوان “الانتصار في حلب المقدمات والنتائج” وكتب محمد مباركة موضوع الغلاف “حلب بوابة الانتصارات “أما الكاتب والمحلل السياسي عارف الآغا فكتب مقالاً بعنوان “اليمن سيكون مقبرة نظام آل سعود”.

وكتب الدكتور اسكندر لوقا مقالة بعنوان ..”هيلاريون كابوتشي.. ضمير فلسطين.. أتم رحلته إلى السماء” أما الباحث والكاتب محمد رفيق القوصي فكتب عن “خارطة الاستيطان الاسرائيلي في عام 2016” وقدم حسين علي محمد مقالاً بعنوان “صامدون هنا حتى عودتنا إلى فلسطين” تضمن في شق منه استطلاع وحوارات مع سكان مخيم “خان الشيح” بعد إعادة الأمن والاستقرار إليه.

ومما جاء في القسم الثقافي قصة قصيرة بعنوان اللوف بقلم القاص والروائي أحمد جميل الحسن وفي باب الشعر نشر مقطع من قصيدة “مقتل كليب الوصايا العشرة ” للشاعر أمل دنقل بالإضافة إلى حوار أجراه الكاتب والناقد سامر منصور مع القاص الفلسطيني رسلان عودة وفي باب الفن التشكيلي أجرى فتحي الصالح حواراً مع الفنان التشكيلي والممثل محمود خليلي الذي قال فيه إن “العمل الفني لا ينتهي دائماً يتطور بتطور فهمي وبتطور ثقافتي وبتطور موهبتي بمعنى اذا أنجزت العمل الفني الآن لا أعتبر الإنجاز نهائياً بل هو إنجاز آني أنجزته من أجل مناسبة من أجل أنني أفرغت شحنة داخلية فانتهت لكن هذه النهاية ليست نهاية قطعية”.

وتضمن العدد مقالات مترجمة من الصحافة العالمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقالات سياسية وأدبية وفنية في العدد الجديد من مجلة صوت فلسطين

دمشق -سانا عناوين متنوعة في العدد الجديد من مجلة “صوت فلسطين” الصادرة عن إدارة التوجيه …