الشريط الإخباري

جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة تطلق مشروعها الصحي الخامس .. خدمات طبية وعمليات جراحية مجانية للمحتاجين

الحسكة-سانا

أطلقت جمعية البر والخدمات الاجتماعية في الحسكة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مشروعها الصحي الخامس لعلاج المرضى المحتاجين.

المدير الإداري للجمعية محمد فاتح العباسي أوضح في تصريح لنشرة سانا الصحية أن المشروع الجديد الذي انطلق نهاية الأسبوع الماضي يهدف إلى توفير الخدمات الصحية والطبية والعلاجية للمرضى المحتاجين عبر المستوصف الخيري التابع للجمعية في مدينة الحسكة.

وأضاف العباسي: إن المشروع يشمل أيضا التكفل بتمويل إجراء العمليات الجراحية اللازمة للمرضى المستهدفين في المستشفيات الخاصة مشيرا إلى استقبال نحو 100 مريض ومراجع خلال اليوم الأول من انطلاق فعاليات المشروع.

وجمعية البر والخدمات الاجتماعية جمعية خيرية أهلية بدأت نشاطها في حمص وحصلت على ترخيص عام 1955 وأشهرت رسميا عام 1956 بهدف مساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة وكفالة اليتيم ورعاية المسنيين وذوي الاعاقة بالإضافة الى تقديم الرعاية الصحية لهم واليوم لها فروع بمختلف المحافظات.

وفي سياق آخر بدأت جمعية المودة الخيرية في الحسكة تنفيذ دورات تدريبية لكوادر مراكز الدعم النفسي الاجتماعي التي تجهز لافتتاحها قريبا ضمن مشروع سوا الذي اطلقته بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بداية العام الجاري.

مدير مشروع سوا في جمعية المودة الخيرية بهزاد محمود بين لنشرة سانا الصحية أن الدورات تشمل متدربين سيعملون في مراكز الدعم النفسي الخاصة بالأطفال واليافعين ومعظمهم من خريجي الكليات الجامعية المتطوعين.

وأوضح محمود أن مشروع سوا يستمر لمدة سنة ومن المقرر أن يتم خلاله افتتاح 9 مراكز دعم نفسي اجتماعي للأطفال في مدينة الحسكة وريفها إضافة إلى 8 مراكز لليافعين.

بدوره أشار المدرب رضوان السيد علي إلى أن برنامج الدورات التدريبية يتضمن تعريف مفهوم الدعم النفسي وشرح أساسيات تقديمه للأطفال وخصائص مقدميه ومهارات التواصل مع الصغار وكيفية التعامل معهم أثناء الأزمات والإسعاف النفسي الأولي.

وتشكل هذه المراكز مساحات صديقة للطفولة تنفذ خلالها أنشطة وفعاليات فنية ورياضية وترفيهية إضافة إلى استقبال الأمهات وتنفيذ نشاطات للتوعية والتثقيف حول التعامل مع الطفل وتعمل جمعية المودة الخيرية التي أشهرت بالقرار 343 الصادر عن وزارة الشوءون الاجتماعية والعمل على تجهيز هذه المراكز إلى جانب تحضير 6 فرق جوالة للعمل في ريف المحافظة.

هفال عيسى

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جمعية البر والخدمات الاجتماعية توزع إعانات مالية للعائلات المحتاجة بالحسكة

الحسكة-سانا وزعت جمعية البر والخدمات الاجتماعية في الحسكة خلال الأسبوع الجاري إعانات مالية للعائلات المحتاجة …